الأربعاء 20 ذو الحجة 1440 الموافق 21 أغسطس 2019
الرئيسية » ثقافة و فن » آخر تطورات قضية سائق محمد رمضان

آخر تطورات قضية سائق محمد رمضان

محمد رمضان

محمد رمضان

 

استيقظ الشعب المصري، على خبر آليم، يوم السبت 3 نوفمبر 2018، عندما قام سائق الخاص بالفنان محمد رمضان، بإرتكاب حادث مروري، أسفر عن وفاة شخص سوداني الجنسية وإصابة فتاتين مرافقتين له من أسرته، وزوجة الفنان رمضان، ومن هنا أثارت القضية الرأي العام، وأصبح الجميع يتشوق إلي متابعة أخر المستجدات حول الواقعة.

ننشر المحطات الرئيسية في القضية.

3 نوفمبر 2018، قام سائق الخاص بالفنان محمد رمضان، بارتكاب حادث مروري، أسفر عن وفاة شخص سوداني الجنسية وإصابة فتاتين مرافقتين له من أسرته، وزوجة الفنان رمضان، فيما تولت النيابة التحقيق في القضية، وكلفت باستعجال التحريات والاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين بينما أمرت نيابة كرداسة ومركز إمبابة، بإجراء تحليل دم لسائق الفنان محمد رمضان، لبيان ما إذا كان يتعاطى المواد المخدرة من عدمه، وقررت في نهاية التحقيق معه بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

4 نوفمبر 2018، كلفت نيابة كرداسة ومركز إمبابة، بالتحفظ على سيارة الفنان محمد رمضان، بعد القبض على سائقه بسبب ارتكابه حادث مروري على الطريق الدائري، وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم كان يستقل سيارة ملاكي “قيادته”، وبجواره زوجة الفنان محمد رمضان وإحدى صديقاتها، واصطدم بسيارة أخرى، كان يستقلها السوداني والفتاتين.

بينما في 5 نوفمبر 2018، حددت النيابة العامة بشمال الجيزة، جلسة 8 نوفمبر المقبل، لنظر أولي جلسات محاكمة سائق الفنان محمد رمضان، في اتهامه بحادث مروري، أسفر عن وفاة شخص سوداني الجنسية وإصابة فتاتين مرافقتين له من أسرته، وزوجة الفنان رمضان.

وفي 7 نوفمبر 2018، أجلت محكمة الجنح، أولي جلسات محاكمة سائق الفنان محمد رمضان، في اتهامه بحادث مروري، أسفر عن وفاة شخص سوداني الجنسية، وإصابة فتاتين مرافقتين له من أسرته، وزوجة الفنان رمضان، لجلسة ١١ نوفمبر للاختصاص الرقمي، وإحالة القضية لدائرة مغايرة.

بينما أوضح الخبير القانوني والدستوري، محمد حامد سالم، أن العقوبة المتوقعة لسائق الفنان محمد رمضان في اتهامه بحادث مروري، أسفر عن وفاة شخص سوداني الجنسية وإصابة فتاتين مرافقتين له من أسرته، وزوجة الفنان رمضان، لا تتعدي 5 سنوات أو الغرامة أو بهاتين العقوبتين، ولفت سالم في تصريحات له، إلى أن في حالة التصالح مع أهل المتوفي سوف يتم تخفيف العقوبة على السائق، نظرا لأن الحادث يندرج تحت القتل الخطأ.