الجمعة 09 صفر 1440 الموافق 19 أكتوبر 2018
الرئيسية » أخبار عامة » أبوحماد بدون رئيس مدينة منذ أكثر من شهر .. والمواطن ينتظر زيارة قريبة مفاجئة للمحافظ

أبوحماد بدون رئيس مدينة منذ أكثر من شهر .. والمواطن ينتظر زيارة قريبة مفاجئة للمحافظ

 

 

كتب | أحمد الدويري

حالة من عدم الاستقرار يشهدها مركز أبوحماد المشاكل تتفاقم ، وذلك من حوالي شهر، وذلك بسس إيقاف رئيس مركز المدينة المهندس «نبيل فاروق» بسبب سرقة سيارته الحكومية أثناء تأديته واجب العزاء في مسقط رأسه بمدينة كفر صقر، ولم يتم تعيين رئيس مدينة بدلاً منه.

ومع تغيير المحافظ السابق اللواء «خالد سعيد» وتعيين محافظ جديد الدكتور «ممدوح غراب» لم يصدر أي قرار تجاه رئيس مركز أبوحماد أو تعيين رئيس مدينة جديد، الأمر الذي أدى إلى تراكم الشكاوى والسلبيات داخل مركز ومدينة أبوحماد.

البداية عندما أصدر محافظ الشرقية السابق اللواء «خالد سعيد» قرار في 12 من أغسطس الماضي رقم 10398 لسنة 2018 بوقف «نبيل فاروق عبد الحليم» رئيس مركز ومدينة أبو حماد عن العمل إحتياطياً لمدة 3 اشهر أو لحين إنتهاء التحقيق معه أيهما أقرب مع صرف نصف الأجر خلال مدة الوقف .

ويأتي هذا القرار على خلفية سرقة السيارة الحكومية المخصصة لرئيس مركز ومدينة أبو حماد من أسفل منزله بكفر صقر ولعدم إلتزامه بتعليمات المحافظ بعدم ترك السيارات الحكومية خارج الأماكن المخصصة لها بنطاق كل مركز وحي وذلك لحمايتها من السرقة أو التلف وحفاظاً على المال العام .

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات النوعية بضرورة تواجد ومبيت السيارات الحكومية في الأماكن المخصصة لها بكل مركز ومدينة وحي جراج الحملة الميكانيكية  لإحكام الرقابة والسيطرة عليها وحمايتها من السرقة وحفاظاً على المال العام .

ويأتي هذا بعد تعيينه رئيسًا لأبوحماد في الرابع من نفس الشهر.

ومع حركة المحافظين وقدوم الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية الجديد في 30 أغسطس الماضي، وقيامه بالعديد من الجولات المفاجئة لعدد من مراكز المحافظة، يتطلع المواطن في مركز أبوحماد بزيارة قريبة مفاجئة لقطاعات أبوحماد، وذلك نظراً لتراكم القمامة في الشوارع وتدني مستوى مستشفى أبوحماد، وغيرها.

حيث اشتكى العديد من المواطنين بسبب تهالك الطرق وتراكم القمامة ومشاكل في الصرف الصحي يتوجب النظر من مسئول المدينة الأول وهو رئيس المدينة التي تعيشها بدون رئيس منذ أكثر من شهر.

فيطالب المواطنين سرعة تعيين رئيس مدينة جديد أو البت في قرار رئيس المدينة السابق سواء بالعودة أو إنهاء خدمته من عمله في أسرع وقت ممكن، تمهيداً لعرضها عليه، كما يطالبوا محافظ الشرقية بجولة مفاجئة داخل المدينة والقرى .