السبت 23 ذو الحجة 1440 الموافق 24 أغسطس 2019
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » رأي أهالي الزقازيق في أجرة التاكسي والسرفيس بعد زبادة أسعار الوقود

رأي أهالي الزقازيق في أجرة التاكسي والسرفيس بعد زبادة أسعار الوقود

الشرقية

مدينة الزقازيق

تقرير | هدير هشام، سامح المصري، يوسف قنديل

قررت الحكومة الجمعة الماضية 5 يوليو 2019 رفع أسعار المحروقات للمرة الخامسة، وجاء تنفيذ السعر الجديد في الساعة 9 صباحاً من نفس اليوم، وذلك لترشيد الدعم وضمان وصوله لمستحقيه.

وعلى ذلك القرار أصدر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب تسعيرة كاملة لسيارات الأجرة في جميع مراكز المحافظة والسرفيس والتاكسي داخل مدينة  الزقازيق للتفاصيل من هنا .

وتتضمن التسعيرة فتح البنديرة 7.5 تشمل كيلو متر واحد، على أن تزداد القيمة بواقع 175 قرش لكل كيلو متر واحد، 8 جنيهات لساعة الانتظار الأولى، وتزداد 7 جنيهات لكل ساعة إضافية.

ونشبت حالة من الغضب بين أهالي مدينة الزقازيق بسبب عدم التزام سائقي التاكسي بفتح العداد والتسعيرة الجديدة التي فرضت مطالبين بتشديد الحملات على سيارات الأجرة بالعاصمة.

والتقت الشرقية توداي عدد من سائقي التاكسي والسرفيس والعديد من المواطنين في شوارع مدينة الزقازيق للاستماع إلى آرائهم في التسعيرة الجديدة التي أقرها محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، وكانت البداية عند السائقين .

الشرقية

التاكسي

وعبر سائقي التاكسي بـ الزقازيق عن رضائهم على الزيادة الجديدة في أسعار الوقود وارتفاع سعر التعريفة التي أقرها محافظ الشرقية داخل المحافظة.

اقرأ أيضًا: محافظ الشرقية يعلن عن إنشاء منطقة سكنية جديدة بالزقازيق

وأضاف أحد سائقي التاكسي، أن التعريفة الجديدة لن توفر له أجرته اليومية، وذلك بسب انتشار السيارات الملاكي والتوك توك والتي تشاركهم في رزقهم وتعمل بدون ترخيص في خط السير الخاص بهم.

الشرقية

السرفيس بالزقازيق

وطالبوا المسئولين بالتدخل لمنع عمل تلك المركبات داخل مدينة الزقازيق ، مطالبين بالرحمة لأن لديهم عائلات مسئولين عنهم.

كما عبر معظم المواطنين عن رضاهم بارتفاع الأجرة الجديدة، مطالبين سائقي السرفيس الإلتزام بالتسعيرة الجديدة، وأن المشكلة تتمثل في المواقف الخارجية للمدن والقرى أما التنقلات الداخلية فهم ملتزمين بها.

وأشار أحد المواطنين بأنه في حالة مخالفة أحد السائقين التسعيرة الجديدة التي حددها محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب  لن يتخلى عن حقه وسيتمسك به.

تلك كانت آراء المواطنين وسائقي التاكسي والسرفيس في مدينة الزقازيق بشأن زيادة أسعار الوقود والتعريفة أو التسعيرة الجديدة التي أقرتها محافظة الشرقية لهم شاركنا برأيك في تعليق.

لمشاهدة آراء المواطنين عن تسعيرة التاكسي والسرفيس تابعوا الفيديو التالي: