الأربعاء 22 ذو القعدة 1440 الموافق 24 يوليو 2019
الرئيسية » مقالات » مقالات القراء » أحمد مرتضي | يكتب: أحصل على جسم رياضي في 4 خطوات

أحمد مرتضي | يكتب: أحصل على جسم رياضي في 4 خطوات

يعاني الكثير مننا من عدم تناسق جسمه وظهور الدهون في بعض المناطق وخاصة الكرش والأرداف وخاصة بعد الخروج من شهر رمضان المبارك

وكثرة العزومات والأكلات الداسمة  ونقدم روشتة للحفاظ على جسم رياضي متناسق في أربع خطوات وهي :

الأولي: وتشمل على تناول الأغذية الصحية والعناصر الغذائية المتكاملة وتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والكربوهيدرات وأيضًا الدهون الصحية وأيضًا الحفاظ على عدد السعرات الحرارية التي يجب أن ناكلها يوميًا وعدم الإفراط في أكل السكريات والشيكولاته والمياه الغازية والتي تحتوي على الصودا.

وكذلك الموسليات والحفاظ على شرب كمية مياء كافية على مدار اليوم ومن أمثلة الأطعمة الصحية الخضروات / الفاكهة / الاسماك / اللحوم الخالية من الدهون / الفراخ/المكسرات.

ثانيا : ممارسة الرياضة يوميًا وبشكل منتظم بحد أدنى نص ساعة وسواء كانت رياضة ذات طابع تنافسي مثل الملاكمة / سباحة / العاب جماعية) او ذات طابع شخصي (الجيم / المشي / الركض.

والرياضة لها فوائد عديدة علي الجسم ومنها تقليل نسبة الدهون المتراكمة في الجسم عن طريق المجهود المبذول وايضاء رفع اللياقة البدنية العامة للشخص والتي تساعدة على إنجاز الأعمال والأعباء المطلوبة منه وأيضًا تجعل الشخص واثق من نفسه وخروج الطاقة السلبية التي من شأنها خلق المشكلات النفسية بالاكتئاب والعزلة والضعف الجسدي وغيرها من المشاكل الأخرى.

ثالثا : النوم الجيد فترة لا تقل عن 6 إلى 8 ساعات ليلا وذلك للحصول على الاستشفاء العضلي.

وتحدث أثناء النوم عملية البناء العضلي والنوم هو  راحة الجسم من المجهود الشاق طول ساعات العمل أو التمرين فيجب عليك أنا تاخذ وقت كافي للراحة والاستحمام بالماء الدافئ وذلك لأنها تساعد الجسم على الاسترخاء والنوم الجيد ومن فوائد النوم أيضًا إفراز هرمون النمو وهو المسؤول عن بناء الأجسام.

رابعا : ابتعد عن المشاكل النفسية والعصيبة والقلق والإرهاق وغيرها من المشاكل التي من شأنها أن تعمل على إنهاك قوة الجسم وتصيبة بي الكسل والخمول والتفكير دايما في الخطوات الإيجابية التي تساعد الشخص علي جعل جسمة رياضي وعقلة متفتح أيضًا يقوم بي التفكير الجديد في الأمور واختيار أنسب الحلول لكل مشكلة لأن الجسم السليم في العقل السليم .