الخميس 07 ربيع الأول 1440 الموافق 15 نوفمبر 2018
الرئيسية » مجلس النواب » أسباب تراجع غادة عجمي عن تقديم مشروع قانون حظر النقاب

أسباب تراجع غادة عجمي عن تقديم مشروع قانون حظر النقاب

أسباب تراجع غادة عجمي عن تقديم مشروع قانون حظر النقاب

النائبة غادة عجمي

كتب | شادي زعبل

فوضى وغضب بسبب تصريحات غادة عجمي بإقتراحها مشروع قانون لحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة ومن يخالفه عليه دفع 1000 جنيه.

وتراجعت غادة عجمي، عضو مجلس النواب، عن تقديم مشروع حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، بعدما أعلنت تجهيزه لتقديمه للمجلس في دور الانعقاد الرابع.

وأكدت النائبة في تصريحات، أن تراجعها عن تقديم مشروع القانون جاء حرصا على عدم حدوث الانقسام داخل المجتمع، مشيرة إلى أن هدفها من مشروع القانون كان مواجهة الجرائم التي ترتكب من خلال النقاب.

ونفت النائبة غادة عجمي، وجود أي ضغوط عليها للتراجع عن مشروع القانون، قائلة: صوتى من دماغى، وتراجعي حرصا على عدم الانقسام في الشارع.

وقالت النائبة: المنتقبات معظمهن محترمات، ومشروع القانون كان الهدف منه مواجهة من يستغلونه في جرائم السرقة والتحرش والأعمال الإرهابية.

يشار إلى أن الأسبوع الماضي، أعلنت النائبة تقديم مشروع قانون يقضي بحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، إلا أنه لاقى هجوما شديدا في الشارع.

يذكر أن الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، أكدا أن النقاب ليس فرضا، ولكنه فضيلة من تركه ليس آثما، كما أن حظره يتعارض مع حرية الملبس التي كفلها الدستور والقانون لكل المصريين.