الأحد 22 رمضان 1440 الموافق 26 مايو 2019
الرئيسية » المطبخ الشرقاوي » أسهل طريقة لتحضير الكوكيز في المنزل

أسهل طريقة لتحضير الكوكيز في المنزل

أسهل طريقة لتحضير الكوكيز في المنزل

أسهل طريقة لتحضير الكوكيز في المنزل

كتبت | هدير هشام

يعد الكوكيز من أنواع البسكويت المضاف إليه حبيبات الشوكولاتة الذي يحب تناوله الجميع، سواء كان لوجب الإفطار كنوع من الاكلات الخفيفة أو كسناكس بين الوجبات، أو حتی وضعها في اللانش بوكس للأطفال خلال فترة المدرسة.

ويمكنك تحضيره في المنزل مثل التي تباع من الخارج، كل ماتحتاجيه هي مقادير صحيحه، حيث قدمت الشيف «نونا» وصفة تحضير الكوكيز بالشوكولاتة عبر صفحتها الرسمية علی الفيس بوك، باستخدام مكونات بسيطة وغير مكلفة واليكم طريقة تحضير الكوكيز بالشوكولاتة بالتفصيل.

كوكيز بالشكولاتة

كوكيز بالشكولاتة

مقادير الكوكيز بالشوكولاتة:

-2 كوب وربع دقيق
-كوب زبدة بدرجة حرارة الغرفة
-2 بيض
-كوب ونصف سكر
-كوب شوكليت شيبس
-ربع ملعقة صغيرة ملح
-ملعقة صغيرة فانيليا
-نصف ملعقة صغيرة بيكنج بودر

طريقة تحضير الكوكيز

طريقة تحضير الكوكيز

طريقة تحضير الكوكيز بالشوكولاتة

– نحضر بوله ونضع بها الزبدة مع السكر، ونضربهم جيدًا بالمضرب الكهربائي حتی يذوب السكر تمامًا مع الزبدة، ونحصل علی خليط كريمي ثم نضع البيض والفانيليا والملح ونستكمل ضرب بالمضرب الكهربائی.

– نضع البيكنج بودر علی الدقيق ونخلطهم ببعض ثم ننزل بهم بالتدريج علی الخليط، ونخلط بالملعقة الخشب جيدًا حتی تختلط كل المكونات، ونحصل علی خليط ملموم ثم نضع الشوكلت شيبس الكمية حسب الرغبة ويمكن الإستغناء عنها، ثم نخلط جيدًا الشوكلت شيبس مع الخليط بالملعقة الخشب

– نشكله بملعقة الأيس كريم أو الملعقة العادية أو نبلل اليد بالماء و تكور كرات صغيرة، ونقوم بالضغط عليها باليد، ونراعي أن يكون حجم الكوكيز كرات صغيرة لان حجمه يتضاعف مع التسوية.

– نحضر صاج به ورق زبدة او مفرش سيلكون أو ندهنها زيت بسيط، ونضع به الكوكيز وندخله الفرن حتی تمام التسوية ويأخذ اللون المطلوب، ثم يقدم.

https://www.youtube.com/watch?v=cz9lYnj8v0g