الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 الموافق 20 أغسطس 2019
الرئيسية » صحة » أطعمة تقضي على الإنتفاخ في دقائق

أطعمة تقضي على الإنتفاخ في دقائق

أطعمة تقضي على الإنتفاخ

أطعمة تقضي على الإنتفاخ

يعتبر التعرض للإصابة بالإنتفاخ من أكثر المشكلات الصحية التي يواجها العديد منا، وكل ما يشغل بالنا في تلك اللحظة هو كيفية إزالة تلك الأزمة والقضاء عليها بواسطة طرق طبيعية، فالعقاقير الطبية لا تجلب نتيجة مرضية بشكل كافي في كثير منا لأحيان، إلى جانب ذلك فبعضنا قد لا يتناسب مع الكثير من أنواع العلاجات.

فكما جاء في موقع “healthdigezt”، فهناك مجموعة من العلاجات المنزلية من خلال تناول بعض الأطعمة التي يوجد بها فاعلية قوية للقضاء على مسببات الإنتفاخ وتساهم في التخلص من أزمة تراكم البكتريا في المعدة وبالتى الوقاية من مخاطر التعرض للإصابة بإنتفاخ المعدة.

الفلفل الحريف:
يساعد على الحد من الغاز والانتفاخ الذي يحدث في البطن، وذلك لأن فلفل حريف يحتوي على إنزيم كبخاخات معروف بقدرته على إزالة أي غاز محتمل يتراكم في الأمعاء، علاوة على ذلك له دور كبير في تعزيز إنتاج الإنزيمات الهاضمة في معدتك.

الخيار:
الخيار هو غذاء آخر يستحق إضافته إلى نظامك الغذائي لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء، بالإضافة إلى أنه يحتوي على إنزيمات يمكن أن تساعد في مكافحة تقلصات المعدة، كما يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.

الزنجبيل:
لقد أثبت هذا العلاج منذ قديم الأزل أنه فعال في التعامل مع الإصابة بالإنتفاخ حيث يحتوي الزنجبيل على مضادات للالتهابات بالإضافة إلى خصائص مضادة للبكتيريا يمكنها القضاء على سبب الانتفاخ.

دقيق الشوفان:
يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان والتي يمكن أن تساعد في تسهيل عملية الهضم.

الموز:
يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ، وبالتالى يقلل من تشنجاتا لمعدة والإصابة بآلام المعدة والشعور بالإنتفاخ.