السبت 07 ربيع الثاني 1440 الموافق 15 ديسمبر 2018
الرئيسية » خدمات » أفضل أنشطة في القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة

أفضل أنشطة في القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة

القرية الفرعونية

القرية الفرعونية

كتبت | رويدا عادل

خروجة مختلفة داخل قرية الفراعنة تأخذك بخيالك إلى عصر الفراعنة في جزيرة وسط النيل في بداية شارع البحر الأعظم بداخها 9 متاحف، متحف لكل مرحلة بماكيتات توضح كل التفاصيل وبعض المقتنيات الأصلية لبعض الشخصيات الفرعونية.

ولا تكتفي بذلك فقط بل يحتوي على جزء ترفيهي في القرية وهو عبارة عن إفطار وغذاء ويخت للتجول داخل القرية، وقت الرحلة  يمتد من ساعة حتي 4 ساعات حسب عدد المتاحف اللي تود أن تدخلها، فما رأيك في معرفة المزيد عن القرية ومحتوياتها وكيفية الوصول إليها.

القرية الفرعونية

القرية الفرعونية

تعرف على القرية الفرعونية :

تعد القرية الفرعونية بمثابة تجربة حياتية فريدة من نوعها حيث بالإبحار فى القنوات المائية التى تحيط بالقرية حيث ستجد نفسك فى قلب التاريخ المصرى فكلما تدير وجهك ستجد أصوات و علامات الحياة المصرية القديمة و فى النهاية ستستسلم لاحساسك الذى سيؤكد لك عبورك للزمن الماضى المضىء .

"<yoastmark

فكرة القرية الفرعونية :

تقوم فكرة القرية الفرعونية على تقريب العصور المصرية القديمة للزائر حيث يمر الزائر في بداية زيرته على الممثلين يرتدوا الزي الفرعوني ويقومون بمحاكاه القدماء في صناعة ورق البردي والصيد والرسم والنحت والزراعة والتحنيط وغيرهم .

 

القرية الفرعونية من الداخل :

منطقة انتظار السيارات ،شباك التذاكر ،المتحف البطلمى ،عوامة الاستقبال ،المركب العائم ، اليخت نفرتار ، ميناء القرية ، جولة مائية ،القناه الاسطورية ،نبات البردى ،منطقة ملاعب الاطفال ، مقبرة توت عنخ امون، متحف الفنون و العقائد، المتحف الاسلامى، متحف جمال عبد الناصر، مركز الفنون ،الحديقة ،المطعم و دورة المياه ،كافتيريا حورس ،مبنى الادارة ، الهرم ،المتحف القبطى، متحف الاهرام، متحف التحنيط، متحف نابليون، متحف السادات ،المعبد ،منزل النبيل ،دورة المياه ،منزل الفقير متحف المراكب و استوديو كليوباترا ،حديقة كافتيريا اللوتس، المسجد ، الصناعات القديمة ،مشاهد الزراعة ،مشهد النبى موسى .

"<yoastmark

مميزات القرية الفرعونية :

أكثر ما يميز القرية الفرعونية بعد الرحلة بالمركب العائم، هي المتاحف المختلفة التي تتناول كل تاريخ مصر القديم والحديث، ومتحف الأهرامات والمتحف القبطي ومتحف التحنيط ومتحف مصر الحديثة ومتحف نابليون ومتحف كليوباترا، كل منهم يتناول حقبة تاريخية ومدعم بالصور والماكيتات المصغرة لأهم الأحداث والمعارك والملابس والأدوات المستخدمة خلال تلك الحقبة من تاريخ مصر ، فهناك المتحف البطلمي ومتحف التراث ومقبرة توت عنخ آمون ومتحف العقائد ومتحف المراكب والمتحف الإسلامي ومتحفي جمال عبد الناصر والسادات .

مكان و مواعيد وأسعار تذاكر القرية الفرعونية :

عنوان القرية الفرعونية :

3 البحر الأعظم، ساقية مكي، الجيزة

مواعيد دخول القرية الفرعونية :

كل أيام الأسبوع من 9 صباحًا حتى 5 مساءً، ماعدا يوم الجمعة من 9 صباحًا حتى 4 مساءً.

أسعار تذاكر القرية الفرعونية :

رحلة القرية و نسخة من كنوز توت عنخ امون بقيمة 100 جنية ، رحلة قرية و نسخة من كنوز توت عنخ امون و 3 متاحف بقيمة 150 جنية ، رحلة قرية و نسخة من كنوز توت عنخ امون و 3 متاحف و رحلة يخت بقيمة 200 جنية  ، رحلة قرية و نسخة من كنوز توت عنخ آمون و 3 متاحف و رحلة يخت و وجبة غداء بقيمة 280 جنية .

 ازاي اروح القرية الفرعونية : 

ساكني مدينة الزقازيق المتجهين للقاهرة تركب قطر المتجه من الزقازيق، يليها ميكروباص للجيزه تحديدًا عند مسجد الاستقامة ثم عربيات منيب بحر لتكون أمام القرية مباشرة، أو تركب المترو  إلى ساقية مكى أو المنيب وتاخد تاكسي لمدة خمس دقايق، وسوف تكون أمام القرية.

أرقام للتواصل والإستعلام مع القرية السياحية :

للاستفسار برجاء الأتصال على الأرقام التالية : 35718675 ، 01028117786

 

"<yoastmark

محتويات القرية الفرعوينة :

يوجد 9 متاحف ومنها :متحف الفن الإسلامي والذي به فن الأرابيسك وماكيتات لمساجد محمد علي و مسجد قبة الصخرة وبعض النماذج للخطوط العربية، والخرف ، و متحف جمال عبد الناصر فهو من المتاحف الذي يحتوي على مجموعة من المقتنيات الأصلية للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، بالإضافة إلى ماكيتات للسد العالي، وقناة السويس .

و متحف السادات الذي يضم المقتنيات الأصلية للرئيس السادات بالإضافة إلى ماكيتات لحرب أكتوبر، الجندي المجهول و متحف سيد رجب، وهو مؤسس القرية يضم بعض المقتنيات الخاصة، ويُمكن كمان استخدام القاعة في الندوات وأحيانًا للغداء في حالة وجود عدد كبير من الزوار، أو كصالة لعمل الأفراح.

و متحف تاريخ مصر الحديث يشمل جزء كبير من تاريخ مصر من عهد محمد علي لحد عهد الملك فاروق مرورًا بأهم الشخصيات زي أم كلثوم، أحمد زويل ، و متحف التحنيط  ويحتوي علي بعض نماذج لعملية التحنيط وأهم الآلهة المرتبطة بفكرة التحنيط، ومتحف الأهرامات ويمثل فكرة بناء الهرم وأهم الأدوات المستخدمة في بناءه والمسلات .

أما متحف العصر البطلمي يشمل العصور من الإسكندر الأكبر وحتى الملكة كليوباترا السابعة، آخر المتاحف متحف السيارات الذي يوضح طرق صناعة السيارات من بدايتها حتى الآن .