الأحد 22 رمضان 1440 الموافق 26 مايو 2019
الرئيسية » أخبار عامة » أماكن سقوط الأمطار الـ48 ساعة المقبلة

أماكن سقوط الأمطار الـ48 ساعة المقبلة

 

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال خلال الفترة المقبلة.

لافتًا إلى أن هناك شبورة مائية على أغلب الطرق في الصباح الباكر، خاصةً على الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية.

وأضاف عبدالعال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المُذاع عبر الفضائية الأولى المصرية اليوم الخميس، أن هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية غدًا وبعد غد، بجانب نشاط للرياح على جنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة الجوية.

الأرصاد الجوية تعلن عن طقس الجمعة 19 أبريل  2019

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس الجمعة 19 أبريل 2019 .

حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد ، أن يسود غدا الجمعة طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على سيناء مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر وخليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وعن حالة الموج في البحر المتوسط فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة.