• top-banner-1
  • top-banner-1
  • top-banner-1
  • top-banner-1
الخميس 28 شعبان 1438 الموافق 25 مايو 2017
الرئيسية » سلايد » أول تعليق من السيسي بعد ترشيح الدكروري لمجلس الدولة

أول تعليق من السيسي بعد ترشيح الدكروري لمجلس الدولة

Advertisement

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن القضاء مؤسسة محترمة ومجلس الدولة وضعوا اختيارهم وسأتخذ قراري طبقًا للقانون والمصلحة الوطنية.

وأضاف السيسي، خلال الجزء الثاني من حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية، الذي سينشر غدًا الخميس، «لا يوجد صراع بين أجهزة الدولة، هذا الكلام غير موجود على الإطلاق ولا تنسوا أن هناك مغرضين يطلقون شائعات الهدف منها النيل من هيبة الدولة.. ومعنى الصراع هو غياب صانع القرار.. أومال أنا بعمل إيه».

وأضاف الرئيس السيسي : «أنظم العمل بين الأجهزة بحكم سلطاتي الدستورية.. ثم على أي شيء سيتنافسون أو يتصارعون».

وأكد السيسي أنه سيعقد مؤتمرًا دوليًا للشباب في شهر نوفمبر المقبل، موضحًا أن هناك مسئولين أجانب طلبوا الحضور للاطلاع على هذه الفكرة العبقرية.

كانت الجمعية العمومية لمجلس الدولة قررت ترشيح المستشار يحيى دكروري منفرداً لرئاسة المجلس، خلال العام القضائي المقبل، في تحدٍ واضح لقانون “رؤساء الهيئات القضائية” الذي صدق عليه السيسي قبل أسبوعين.

وأصرت الجمعية العمومية على عدم ترشيح ثلاثة أسماء، والاستمرار في إعمال مبدأ الاقدمية المطلقة، الذي كان معمولا به قبل إصدار القانون الأخير.

ويسمح القانون الجديد بأن يختار السيسي رئيسا لمجلس الدولة من بين قائمة بثلاثة قضاة تُقدم له، وفي حال عدم تقديم ثلاثة مرشحين، يكون له الحق في اختيار رئيس المجلس من بين أقدم سبعة قضاة فيه.

 

المصدر 

Advertisement