الثلاثاء 15 شوال 1440 الموافق 18 يونيو 2019
الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » أول تعليق من فيس بوك على العطل : نأسف على الإزعاج

أول تعليق من فيس بوك على العطل : نأسف على الإزعاج

 

خطأ تاريخي من فيسبوك تجاه مارك زوكربيرج

مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك

 

قدم كل من موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook وتطبيق الصور والفيديوهات إنستجرام Instagram اعتذارا عن الانقطاع الذي تعرض له المستخدمون حول العالم اليوم الأحد، حيث ظهرت لهم رسالة لا يمكن الدخول إلى الموقع لمدة 4 ساعات.

وتعرض موقع المراسلة واتساب Whatsapp، المملوك لفيسبوك، لعطل مماثل.

وذكر موقع داون ديكيتيور أن 7700 شكوى من المستخدمين وصلت بسبب عطل فيسبوك Facebook في المملكة المتحدة من الساعة العاشرة صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

ويبدو أن المشكلة قد انتشرت في جميع أنحاء العالم مع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من جميع أنحاء أوروبا وأمريكا وآسيا الذين لجأوا إلى تويتر Twitter للتعبير عن إحباطهم.

واشتكى مستخدمو تويتر من أنهم غير قادرين على الدخول على فيسبوك Facebook وإنستجرام Instagram على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وهو ما تسبب في فوضى خلال اليوم.

وانتشرت هاشتاجات مثل #FacebookDown و #instagramdown #whatsappdown وتصدرت موقع تويتر. واعتذرت فيسبوك Facebook عن العطل، حيث قال المتحدث باسم الشركة إن “في بداية اليوم، مر بعض المستخدمين بتجربة صعوبة التواصل عبر عائلة تطيبقات” الشرطة.

وتابع إن المشكلة جرى حلها بشكل فوري، ونأسف على أى إزعاج.

وجاءت مشاكل اليوم بعد شهر من تعرض فيسبوك لعطل تضرر بسببه موقع التواصل الاجتماعي وتطبيق إنستجرام على المستوى الدولي، وأرجعت شركة فيسبوك السبب إلى تغيير “الخوادم” في الشركة.