الاثنين 21 شوال 1440 الموافق 24 يونيو 2019
الرئيسية » أخبار عامة » أين اختفت زوجة عمر البشير بعد عزله؟

أين اختفت زوجة عمر البشير بعد عزله؟

أين اختفت زوجة عمر البشير بعد عزله؟

وداد بابكر زوجة البشير

كتب | شادي زعبل

أيام قليلة على عزل الرئيس السوداني عمر البشير بعد تظاهرات واسعة من المواطنين مطالبة برحيله وإعلان وزير الدفاع بالسودان عن عزله وتولي الجيش شئون البلاد بحكومة مؤقتة .

واختفت زوجة عمر البشير عن الأرجاء بعدما قام المتظاهرون باقتحام منازل كبار رجال الدولة بالسودان بالإضافة إلى منزل البشير وتسائل العديد أين فرت زوجة عمر البشير وداد بابكر بالإضافة إلى شقيقة.

ونقل موقع باج نيوز السوداني عن صحيفة التيار المحلية، أن زوجة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، وداد بابكر وشقيقه عبد الله، قد تقدما بطلب لمغادرة جوبا إلى دبي.

وادعت الصحيفة أن حكومة دولة جنوب السودان رفضت منح وداد بابكر وأخ البشير عبدالله إذنا بمغادرة أراضيها إلى دبي، وطلبت منهما العودة إلى الخرطوم والسفر عبرها.

وقالت إن وداد بابكر وصلت إلى جوبا قبل سقوط نظام البشير بيوم بصحبة أبنائها، فيما وصل عبد الله البشير قبل السادس من أبريل للقاء بعض شركائه.

وأضافت الصحيفة أن ميان دوت، سفير جوبا بالخرطوم قال إن “شقيق البشير عبد الله كان متواجدا بجوبا منذ أيام، لكنّه وصل الخرطوم السبت الماضي، ونفى تواجد زوجة الرئيس المخلوع وداد بجوبا”.

ثم عادت الصحيفة لتقول إن بعض مصادرها أكدت لها أن وداد بابكر في جوبا واتجاهها للعودة إلى الخرطوم.

ولم يؤكد أي مسؤول سوداني حتى الآن مكان وجود وداد بابكر زوجة الرئيس السابق.

الجيش السوداني يحذر من مخالفة حظر التجوال

حذر الجيش السوداني المواطنين مما وصفه بالمخاطر المترتبة على عدم الالتزام بحظر التجوال الذي أعلنه بدءا من مساء الخميس.

وقال بيان للجيش: القوات المسلحة تلفت انتباه المواطنين الكرام بأن حظر التجوال يبدأ من العاشرة مساء وحتى الرابعة صباحا، وعلى المواطنين الالتزام بذلك للمحافظة على سلامتهم، ونظرا للمخاطر التي قد تترتب على عدم الالتزام وحتى تؤدي القوات المسلحة واللجنة الأمنية واجبها في حفظ الأمن.

وكان وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف قد أعلن، الخميس، اقتلاع الرئيس عمر البشير واحتجازه في مكان آمن، وذلك بعد 4 أشهر من احتجاجات شعبية طالبت بتنحيه ورفض الامتثال لها.

وقال بن عوف في كلمة ألقاها عبر التلفزيون السوداني الرسمي: أعلن أنا وزير الدفاع اقتلاع ذلك النظام والتحفظ على رأسه في مكان آمن واعتقاله.

كما أعلن تشكيل مجلس عسكري انتقالي يتولى إدارة حكم البلاد لفترة انتقالية مدتها عامان، مشيرا الى أن المجلس سيلتزم تهيئة المناخ للانتقال السلمي للسلطة وبناء الأحزاب السياسية وإجراء انتخابات حرة ونزيهة بنهاية الفترة الانتقالية.