الجمعة 16 رجب 1440 الموافق 22 مارس 2019
الرئيسية » توك شو » إبراهيم عيسى : المحكوم عليهم في خلية ماريوت طلاب وإخوان.. وهناك تربص ضد مصر

إبراهيم عيسى : المحكوم عليهم في خلية ماريوت طلاب وإخوان.. وهناك تربص ضد مصر

ابراهيم عيسي

تعليقًا على رفض عدد من الدول للأحكام التي صدرت الاثنين، ضد عدد من صحفيي «الجزيرة»، قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن هناك تربص من جانب بعض الدول ضد مصر، مضيفًا: «هناك محاولات للإمساك بعنق مصر، ولعبة إعلامية عالمية لتشويهها والتشهير بها»، على حد وصفه.

وأضاف «عيسى»، في برنامجه «25/30»، الذي يعرض على «أون تي في»، الاثنين، أنه لا يوجد صحفيون في مصر يُحاكمون في قضايا تمس حرية الرأي والتعبير، بمن فيهم الصحفيون الذين تم الحكم عليهم اليوم في قضية «خلية الماريوت»، قائلًا: «لا يوجد صحفي في مصر يتم محاكمته على ما ينشره»، على حد قوله.

وأشار «عيسى»، إلى أن الذين صدرت ضدهم أحكام اليوم ليسوا صحفيين، قائلًا: «لا يوجد أي متهم فيهم عضو نقابة، أو صحفي يعمل بالصحافة المصرية، جميعهم طلاب وإخوان»، على حد تعبيره.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد أصدرت، صباح يوم الاثنين، حكم بالسجن المشدد عشر سنوات على 11 متهمًا، والسجن المشدد سبع سنوات على سبع متهمين آخرين في القضية التي عرفت إعلاميًا بقضية «خلية الماريوت».

وقوبل هذا الحكم بالاعتراض من جانب بريطانيا وهولندا، حيث قامت هاتين الدولتين باستدعاء السفيرين المصريين هناك، للإعراب عن رفضهما لهذه الأحكام؛ نظرا لوجود مواطنين لهما ضمن المتهمين الذين تم الحكم عليهم اليوم.

وأصدرت وزارة الخارجية، بيان أعربت فيها عن رفضها لاعتراض هذه الدول على الأحكام، وأعلنت فيه أن هذه الأحكام شأن داخلي، ولا داعي للتدخل في شؤون مصر من جانب أي دولة.


المصدر