الاثنين 14 محرم 1440 الموافق 24 سبتمبر 2018
الرئيسية » أخبار الشرقية » إحالة أوراق شقيقين قتلا والدهما بالعاشر من رمضان للمفتي

إحالة أوراق شقيقين قتلا والدهما بالعاشر من رمضان للمفتي

قررت محكمة جنايات الزقازيق، إحالة أوراق شقيقين وصديقهما بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية، لفضيلة المفتى، لأخذ رأيه الشرعى فى إعدامهم، بتهمة قتل والدهما بمساعدة صديقهما، وحددت المحكمة جلسة 18 أبريل للنطق بالحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار مختار ماضى، وعضوية المستشارين محمد محمد ناجى وحسام رشدى راغب، وأمانة سر نبيل شكرى وأحمد نصر.

تعودأحداث القضية لسنة 2013، عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا بعثور الأهالى على جثة لرجل بها عدة إصابات ملقاة على الأرض أمام محل أجهزة كهربائية بالمجاورة الرابعة بمدينة العاشر من رمضان.

انتقل إلى موقع الجثة فريق بحثى برئاسة العميد إبراهيم سليمان رئيس المباحث الجنائية بالعاشر من رمضان، وتبين أن الجثة لمواطن فلسطينى الجنسية يدعى “علاء ح” 47 سنة، مقيم بالعاشر من رمضان، وتبين من المعاينة الأولية، أن مجهولين طعنوا المجنى عليه حتى الموت، بعد أن قاموا بسرقة جميع الأجهزة الكهربائية الموجودة بالمحل ملكيته، وفروا هاربين.

كما تبين من التحريات أن الجناة هما نجليه “ع” 21 سنة، و”ح” 20 سنة طالبين بجامعة المستقبل بالقاهرة الجديدة، حيث اتفقا مع زميل لهما يدعى “م و ع” طالب بذات الجامعة، على التخلص من والدهما، لاعتقادهما بأنه تزوج على والدتهما.

وتمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على المتهمين، وعلل نجلاه اتفاقهما مع صديقهما على قتل والدهما، لاعتقادهما بأنه تزوج على والدتهما، فأمرت النيابة بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، بحبس  المتهمين، وإحالتهم لمحكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر