الخميس 19 رمضان 1440 الموافق 23 مايو 2019
الرئيسية » أخبار عامة » إخلاء سبيل إبراهيم عيسى في إهانة مجلس النواب

إخلاء سبيل إبراهيم عيسى في إهانة مجلس النواب

أخلت نيابة استئناف القاهرة، سبيل الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة المقال بضمان محل اقامته، في البلاغ المقدم ضده من رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، الذي يتهمه فيه بإهانة البرلمان المصري، والتشكيك فيه أمام الرأي العام المصري.

حضر التحقيق 4 محاميين من ضمن حوالي 12محاميا، تم الاستقرار فيما بينهم للحضور، بعد طلب هيئة التحقيق بذلك.

هم أحمد البرعي وزير االقوى العاملة السابق، وسيد أبوزيد محامي نقابة الصحفيين، ومحمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين، وعصام أبو عيسي المستشار القانوني لجريدة المقال.

وكان البلاغ المقدم من البرلمان، ذكر أن المشكو في حقه “إبراهيم عيسى”، دأب على إهانة البرلمان بعبارات تحط من شأنه لدى الرأي العام المصري، كان أخرها ما نشر في العدد الصادر بتاريخ الثلاثاء 28 فبراير 2017، والذي جاء في الصفحة الأولى منه عبارات تضمنت إهانة لمجلس النواب المصري، وتقليل وتحقير من شأنه لدى الشعب المصري، ووصفه بعبارات منها أنه “فيلم كارتون”، وأنه من “إخراج جهاز الأمن الوطني”.

وأضاف البلاغ أن الصحفي “إبراهيم عيسى”، رئيس تحرير جريدة المقال، ذكر في الصفحة الأولى من العدد المشار عليه، محاكاة ساخرة لجوائز “الأوسكار”، ومنحها إلى البرلمان المصري باعتباره أفضل “فيلم كارتون”، وجائزة أفضل إخراج إلى جهاز الأمن الوطني “أمن الدولة”، وذلك عن “إخراج البرلمان المصري وأجهزة الإعلام”.

 

المصدر