الثلاثاء 21 ذو القعدة 1440 الموافق 23 يوليو 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » إزالة 4200 حالة إشغال طريق في مدن الشرقية

إزالة 4200 حالة إشغال طريق في مدن الشرقية

كتب | أحمد الدويري

استكمالاً لخطة محافظة الشرقية في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، تنفيذًا لتكليفات الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بشن حملات مكبرة لازالة كافة أنواع الاشغالات من الشوارع واتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه التعدي على حرمة الطريق باعتباره منفعا عاما وذلك بالتنسيق بين الاجهزة التنفيذيه المختلفة.

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والاحياء باعداد جدول يومى لرفع الإشغالات من الشوارع ومن المقاهي والكافتيريات المتعديه على حرم الطريق وتوقيع غرامات على المخالفين وذلك بالتنسيق قوات الأمن وخاصه بالشوارع ذات الكثافات المرورية العالية والشوارع المتواجد بها منشأت تجارية متعددة لما لها من أهمية كبيرة فى التأثير على الحركة المرورية وعلى الحياه اليومية للمواطنين.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالنزول للشارع وقيادة حملات الإشغالات بأنفسهم وعدم الإكتفاء بتلقى التقارير الورقية بل يتم مواجهة المخالفين على أرض الواقع وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى هذا الإطار قامت مراكز ومدن المحافظة بشن حملات مكبره لرفع كافة أنواع الإشغالات من الشوارع والميادين.

فقامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بشن حملة مكبرة لرفع 33 حالة اشغال من الشوارع الرئيسية وقامت رئاسة حى أول بشن حملة لرفع 2500 حالة اشغال.

كما قامت رئاسة مدينة منشأة أبو عمر بحملة لرفع 9 حالات اشغال كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بشن حملة مكبرة لرفع 67 حالة إشغال طريق وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس برفع 350 حالة إشغال طريق وقامت رئاسة مدينة القرين برفع 30 حالة اشغال.

اقرأ أيضًا إعدام 516 كيلو أغذية فاسدة بمطاعم الزقازيق

فيما نفذت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد حملة مكبرة لرفع 1200 حالة اشغال ونفذت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح حملة مكبره لرفع 510 حالة اشغال من الشوارع والميادين الرئيسية.

ويناشد محافظ الشرقية المواطنين بالتعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية في الالتزام بالقانون لتحقيق الإنضباط فى الشارع ولإيجاد السيولة المرورية وحفاظاً على الوجه الحضارى والجمالى للمدينة.