الجمعة 16 رجب 1440 الموافق 22 مارس 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » إزالة 5 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالزقازيق

إزالة 5 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالزقازيق

كتبت | فاطمة سالم

أصدر الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية أمراً لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة إزالة مخالفات البناء من على الأراضي الزراعية و فرض أقصى العقوبات على من يخالف هذا القرار لكي يتم الحفاظ على الرقعة الزراعية التي تمثل أمن قومي و غذائي للمواطنين .

وعلى هذا الأساس قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بإزالة سور طوله ٤٠ متر في قرية كفر أبو حاكم التابعة للوحدة المحلية بالزنكلون .

بالإضافة إلى أنه تم إزالة ٥ حالات تعدي و مخالفة على مساحة ٧٢٥ متر تابعة للوحدات المحلية في «بنى عامر- النخاس – أم الزين» وتم إزالة جميع المخالفات إزالة كليا حتى إنها وصلت إلى منسوب سطح الأرض .

كما أصدرت رئاسة مركز ومدينة الحسينية قرار إزالة لحالتين تعدي بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية على مساحة ٢ قيراط ، عن طريق ردم حفر لصب خرسانة مسلحة وسور بالدبش الأبيض ، كما أنه تم أيضاً عمل إزالة كلية للمخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية وأقصى العقوبات للمخالفين و المتعديين على هذا القرار .

وتستمر الأجهزة التنفيذية في مواصلة حملاتها المفاجئة لرصد أي حالات تعدى مخالفة سواء على الأراضي الزراعية أو أراضى أملاك الدولة أو البناء بدون ترخيص ، و التأكيد على تطبيق القانون بكل قوة وحسم لكل من خالف أو تعدي عليه .