الأحد 08 ربيع الثاني 1440 الموافق 16 ديسمبر 2018
الرئيسية » أخبار الشرقية » إغلاق 11 منشأة طبية مخالفة في هذه المناطق بالشرقية

إغلاق 11 منشأة طبية مخالفة في هذه المناطق بالشرقية

غلاق منشأة طبية

غلاق منشأة طبية

كتبت | هدير هشام

قامت عدة حملات من إدارة العلاج الحر برئاسة الدكتور «حسام قمحاوي» مدير الإدارة بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي، بالمرور علي المنشآت الطبية الخاصة بمراكز ومدن العاشر من رمضان والزقازيق وأبو حماد والقرين وفاقوس وههيا.

حيث أسفرت هذه الحملات عن تحرير 26 محضر وإغلاق 11 منشأة طبية خاصة، وذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور «هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية بضبط أي مخالفات بالمنشآت الطبية حفاظاً على صحة المواطنين.

وقامت الحملة بالإدارة الصحية بالعاشر من رمضان بتحرير محضرين غلق لمركز قسطرة القلب ملحق بمستشفى خاص والآخر لعيادة أسنان غير مضافين علي الترخيص.

كما قامت الحملة بالإدارة الصحية بالزقازيق بتحرير 13 محضر إدارة منشآة طبية بدون ترخيص لـ9 عيادات خاصة، ومعملين خاص للتحاليل الطبية، بالإضافة إلى 2 مركز طبي أحدهما بدون ترخيص والأخر مرخص ولكن يتم ممارسة مهنه التحاليل الطبية لغير الحاصلين على ترخيص مزاولة المهنة، ووجود أدوية ومستلزمات معملية جزء منها منتهي الصلاحية وكلها موجودة في مكان غير مصرح بوجودها فيه، وتم ضبطها وتحريزها بواسطه التفتيش الصيدلي.

كما تواجد بأحد هذه العيادات الخاصة بالزقازيق كميات من الأدوية خاصة بوزارة الصحة والتأمين الصحي وتم تحرير 7 محاضر لـ4 معامل طبية خاصة وعيادتين بشري،وعيادة أسنان وذلك لإدارتهما بدون ترخيص.

كما توجهت الحملة للإدارة الصحية بالقرين وقامت بغلق 9 منشآت طبية سبق أن صدر لها قرار غلق منهم 4 معامل تحاليل طبية خاصة 4 عيادات خاصة ومركز نساء وتوليد.

وتم تنفيذ 3 قرارات غلق لـ3 عيادات خاصة وعمل محضر إثبات حاله لعيادة طبيب ترك المكان سبق أن صدر له قرار غلق.

كما قامت الحملة بالإدارة الصحية بههيا بتحرير محضر لمستشفى خاص وذلك لوجود أدوية منتهية الصلاحية ووجود خدمات طبية مكمله غير مضافة على الترخيص «معمل تحاليل طبية ، أسنان ، أشعة»، ووجود غرفة عمليات غير مستوفية الاشتراطات، كما تم تحرير محضر لمركز نساء وتوليد خاص وذلك لوجود غرفة عمليات غير مستوفيه الاشتراطات، وأخر لعيادة جراحة المسالك البوليةوتم سحب الرخصه.

أدوية منتهية الصلاحية

أدوية منتهية الصلاحية

مواد طبية منتهية الصلاحية

مواد طبية منتهية الصلاحية

مواد طبية

مواد طبية