الأحد 17 ذو الحجة 1440 الموافق 18 أغسطس 2019
الرئيسية » أخبار عامة » التموين تعلن إلغاء البطاقة للمواطنين في هذه الحالة

التموين تعلن إلغاء البطاقة للمواطنين في هذه الحالة

 

التموين

بطاقات التموين

كتب | أحمد الدويري

حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين بعدم ترك بطاقاتهم التموينية لدى البقالين التموينيين، أو منافذ جمعيتي أو عند أصحاب المخابز البلدية المدعمة، وذلك حفاظًا على حقوقهم من حصص الخبز والسلع التموينية ومنع إهدار الدعم.

وأكدت الوزارة أن أي مخبز أو منشأة تموينية يثبت احتفاظها ببطاقات تموينية يجري اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

ومن جانبه، قال الدكتور تامر صـــلاح مخـتار مــديــر عـــام مديرية التموين والتجارة الداخلية ، أنه سوف يتخذ إجراءات ضد المواطنين أصحاب بطاقات التموين الذكية الخاصــة بصـــرف مقــرارات التموين، والخــبز، والدقيق البلدى عند تركهم بطاقاتهم لدى أصحـاب المخابز البلدية وبـدالي التموين، ومشروع جمعيتى.

وأوضح أنه ســوف يتم التحــفظ على البطاقات التي يتم ضبطها عن طــريق الحــملات التموينية المســتمرة بمتابعة مفتشين التموين يوميا فضلًا عن تحــرير محضــر بالواقعة وإحالتها للنيابة العامة، مشيرا إلى أنه سيتم إلغائها نهائيا في حالة التكرار وعدم استخراج بطاقة حديثة مرة أخرى.

اقرأ أيضًا التموين تعلن رسميًا موعد إضافة المواليد الجدد على البطاقات

وأشار إلى أنه ســوف يتم اتخاذ الاجــراءات القــانونية ضـــد كل صاحب مخــبز أو بـــدال تموينى، ومشـــروع جمعيتى يتم ضبط لديهم عــدد من البطاقات التموينية، بقصــد التربح والاستيلاء على المال العام، وإحــالتهم للنيابة العامة.

وناشد أصحاب البطاقات التموينية الحفاظ على بطاقاتهم وعدم تركها لدى البقالين أو أصحاب المخابز حتى لا يهدر حقهم فضلا عن أنها تمثل جريمة يعاقب عليها القانون.