الأربعاء 20 ذو الحجة 1440 الموافق 21 أغسطس 2019
الرئيسية » رياضة » اتحاد الكرة عن أسعار تذاكر أمم أفريقيا: 2019 أرخص من بطولة 2006

اتحاد الكرة عن أسعار تذاكر أمم أفريقيا: 2019 أرخص من بطولة 2006

اتحاد الكرة عن أسعار تذاكر أمم أفريقيا

اتحاد الكرة

كتب | شادي زعبل

أثارت أسعار تذاكر بطولة الأمم الإفريقية المقامة في مصر غضب العديد من عشاق الساحرة المستديرة والذين انتظروا حضور تلك البطولة وتشجيع منتخب مصر من المدرجات لعودة هيبة الجماهير للملاعب المصرية.

أكد أحمد مجاهد المنسق العام للجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا 2019 أن هناك إمكانية لإعادة النظر في ارتفاع تذاكر البطولة التي ستقام في مصر خلال شهر يونيو المقبل.

وأوضح أحمد مجاهد في تصريحات تليفزيونية أن أسعار تذاكر نسخة أمم إفريقيا 2019 تعد أقل مما كانت عليه في نسخة عام 2006 التي أقيمت بمصر مقارنة بسعر صرف الدولار وقتها.

وأضاف: نقوم حاليًا بدراسة آلية لتخفيض سعر التذاكر الخاص بالطلبة وشباب الجامعات وسيكون له نصيب محدد في عملية البيع، وكذلك لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابع مجاهد: من الوارد أن يتم إعادة النظر في أسعار بيع التذاكر إذا تأكدنا أن ذلك سيكون له تأثير سلبي على الحضور الجماهيري.

ويميل أحمد مجاهد إلى أن تذاكر أمم إفريقيا 2006 كانت بـ50 جنيهًا أي حوالي 12 دولار وهو نفس ما تعادله قيمة الـ200 جنيه حاليًا حيث تساوي 12 دولار.

اللجنة المنظمة ترد في بيان رسمي على ارتفاع أسعار تذاكر أمم إفريقيا 2019

رد عمرو البرتقالي رئيس لجنة التذاكر في اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا 2019 في بيان رسمي على ارتفاع أسعار تذاكر البطولة.

وأكدت اللجنة المنظمة أن الأسعار المطروحة جاءت بعد دراسة وافية لجميع الجوانب، إذ تهدف إلى جذب عدد كبير من الحضور للقاءات المنتخبات الإفريقية المختلفة، بخلاف مباريات المنتخب المصري، ولذلك تم تنسيق الأسعار بناء على المباريات وأماكنها، من حيث سعة الاستاد والمدينة المضيفة وعدد المباريات التي يستقبلها الاستاد في اليوم نفسه، بحيث تشهد جميع المباريات حضورا جماهيريا جيدا.

وحددت اللجنة المنظمة 100 جنيها مصريا كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون فيها المنتخب المصري طرفا، و300 جنيها مصريا للدرجة الثانية و500 جنيها مصريا للدرجة الأولى.

ويستطيع الجمهور بهذه التذكرة مشاهدة مباراتين في الملعب نفسه فعلى سبيل المثال يمكن للمشاهد شراء تذكرة واحدة يحضر بها مباراتي المغرب وكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا وناميبيا يوم 28 يونيو في استاد السلام.

أما فيما يخص أسعار تذاكر مباريات مصر حددت اللجنة 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيها للدرجة الثانية و600 جنيها للدرجة الأولى و500 جنيها للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيها للمقصورة الرئيسية.