الخميس 18 جمادى الأولى 1440 الموافق 24 يناير 2019
الرئيسية » خدمات » ازاي أروح الحسين من الزقازيق؟

ازاي أروح الحسين من الزقازيق؟

ازاي أروح الحسين من الزقازيق

ازاي أروح الحسين من الزقازيق

كتبت | لمياء خالد

مسجد الحسين بن علي من أكثر الأماكن شهرة في مصر، عند زيارتك للمسجد ستجد نفسك رجعت لآلاف الأعوام للخلف من جمال وإبداع المسجد من الداخل والخارج.

وكما ستلاحظ زخرفة جميع الأبنية من حوله، والشوارع التي تميزها محلات بيع السلع الغريبة والقديمة المبهرة والتي تسمى بالأنتيكات، ويمكنك زيارة المقام الحسين داخل المسجد ومشاهدة جمال زخرفة المسجد والمقام من الداخل.

والمسجد مبني بالحجر الأحمر على الطراز الغوطي، ويضم المسجد ثلاثة أبواب مبنية بالرخام الأبيض، تطل على خان الخليلي، وباب أخر بجوار القبة يعرف بالباب الأخضر، ويشتمل على 5 صفوف من العقود المحمولة على أعمدة رخامية، ومحرابه بني من قطع صغيرة من القيشاني.

ويوجد بالمسجد ثلاثة أبواب من الجهة الغربية، وباب من الجهة القبلية، وباب من الجهة البحرية، يؤدي إلى صحن به مكان الوضوء.

الحسين

الحسين

الطريق للحسين من الزقازيق

يمكن الذهاب للحسين من الزقايق من خلال استقلال ميكروباص للقاهرة موقف السلام، من موقف الأحرار بالزقازيق، وعند الوصول تستقل ميكروباص لصلاح سالم وسيوصلك إلى المسجد.

مسجد الحسين

مسجد الحسين

الطريق للحسين بالقطار

بعض الأشخاص يفضلون السفر الدائم بالقطار، باعتباره وسيلة مريحة وغير مكلفة، فيمكنك أيضاً الذهاب إلى مسجد الحسين بالقطار، حيث تستقل قطار الزقازيق القاهرة، والذي ينتهي في محطة رمسيس، وستجد خارج المحطة ميكروباصات للحسين التي ستوصلك أمامه مباشرةً.

ازاي أوح الحسين بالقطار

ازاي أوح الحسين بالقطار

الطريق للحسين بالمترو

ويمكنك استقلال مترو الأنفاق للوصول للحسين، حيث النزول في محطة العتبة، واستقلال سوزوكي من خارج محطة مترو العتبة، وسيوصلك أمام المسجد.

ازاي أروح الحسين بالمترو

ازاي أروح الحسين بالمترو

لمعرفة مواعيد قطارات الزقازيق القاهرة اضغط هنا

مسجد الحسين بالقاهرة

مسجد الحسين بالقاهرة

ازاي أروح الحسين من الزقازيق

ازاي أروح الحسين من الزقازيق