السبت 07 ربيع الثاني 1440 الموافق 15 ديسمبر 2018
الرئيسية » خدمات » ازاي أروح دار الأوبرا المصرية من الزقازيق؟

ازاي أروح دار الأوبرا المصرية من الزقازيق؟

ازاي أروح دار الأوبرا المصرية من الزقازيق

ازاي أروح دار الأوبرا المصرية من الزقازيق

كتبت | لمياء خالد

دار الأوبرا المصرية، من أهم معالم مصر الأثرية، لاحتوائها على العديد من الفنون وامتلاكها مسرح من أوسع المسارح في العالم وفخامة، والذي يقدم باقة من أروقى جميع أنواع الفنون وستجد في دار الأوبرا متحف يضم جميع الوثائق التاريخية وبوسترات وكتالوجات لبعض العروض التي قدمت في دار الأوبرا على مسارحها، وأهم الأنشطة الثقافية.

فإنك إذا قمت بزيارة إلى دار الأوبرا، فستتطيع التجول في الفنون القديمة والحديثة، ومشاهدة تماثيل أرقى وأشهر الفنانين العالميين مثل تمثال أم كلثوم وعبدالحليم حافظ، فإن الأوبرا المصرية هي مكتبة موثقة للفنون العالمية التي لن تفوت الاستمتاع بها أو لمعرفتها، كما تقام بها العديد من العرض الفنية التي تجذبك للحضور مرة أخرى لجمالها، كما أن موقعها متميز جدا، فإنها تقع بجاب نهر النيل، وبرج القاهرة، وتحتوي على تحف معمارية رائعة.

مسارح دار الأوبرا المصرية

مسارح دار الأوبرا المصرية، هي أكثر ما يميزها من براعة تصميم وإثامة الحفلات الكبرى بالمسارح الكبيرة، والندوات التثقيفية بالمسرح الصغير، حيث يوجد بدار الأوبرا سبعة مسارح وهم:

المسرح الكبير، والمسرح الصغير، والمسرح المكشوف، ومسرح الجمهورية، ومسرح معهد الموسيقى العربية، ومسرح سيد درويش، والمسرح الروماني.

معلومات عن دار الأوبرا المصرية

معلومات عن دار الأوبرا المصرية

الطريق لـدار الأوبرا المصرية من الزقازيق

يمكن الذهاب لـدار الأوبرا المصرية من الزقايق من خلال استقلال ميكروباص لموقف عبود، من موقف الأحرار بالزقازيق، وعند الوصول تستقل مترو الأنفاق، والنزول في محطة مترو الأوبرا، وستجد نفسك أمام دار الأوبرا المصرية مباشرةً.

الطريق لدار الأوبرا المصرية من الزقازيق

الطريق لدار الأوبرا المصرية من الزقازيق

الطريق لـدار الأوبرا المصرية بالقطار

بعض الأشخاص يفضلون السفر الدائم بالقطار، باعتباره وسيلة مريحة وغير مكلفة، فيمكنك أيضاً الذهاب إلى دار الأوبرا المصرية بالقطار، حيث تستقل قطار الزقازيق القاهرة، والذي ينتهي في محطة رمسيس، وتستقل مترو الأنفاق والنزول في محطة مترو الأوبرا، وستجد نفسك أمام دار الأوبرا المصرية مباشرةً.

الطريق لدار الأوبرا بالقطار

الطريق لدار الأوبرا بالقطار

لمعرفة مواعيد قطارات الزقازيق القاهرة أضغط هنا

دار الأوبرا المصرية

دار الأوبرا المصرية