الاثنين 14 شوال 1440 الموافق 17 يونيو 2019
الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » استخدام مياه الصرف لإنتاج الوقود الحيوى بـ«المنيا»

استخدام مياه الصرف لإنتاج الوقود الحيوى بـ«المنيا»

أكد الدكتور مصطفى كامل عيسى، محافظ المنيا، أن هناك تنسيقا كاملا مع جامعة المنيا للاستفادة من الخبرات والتقنيات والأبحاث العلمية، لديها في خدمة المجتمع وتنمية وتطوير العديد من المجالات، وتقديم المقترحات والحلول التي تساهم في دفع عجلة التنمية.

جاء ذلك، خلال لقائه بالدكتور محمد أحمد شريف، رئيس جامعة المنيا، لمناقشة أوجه التعاون بين المحافظة والجامعة خلال الفترة الحالية.

وأوضح المحافظ أن هناك العديد من المجالات التى تم البدء فى مناقشة الاقتراحات الخاصة بتطوير أسلوب العمل الخاص بها بالتعاون مع الجامعة، منها الملف الصحى وموقف المستشفيات المتوقفة وإمكانية تشغيلها، كذلك ملف الاستثمار، وإمكانية استخدام مياه الصرف الصحى بعد معالجتها فى إنشاء غابات شجرية تنتج وقود حيوى يوفر ملايين الجنيهات، وملف تدوير القمامة والمخلفات الصلبة.

وأضاف، أنه سيتم الاستفادة من كافة الأبحاث الأكاديمية والعلمية والكوادر المتميزة لوضعها ضمن اللجان الفنية والاستشارية للمحافظة، لتحقيق آمال التنمية المأمولة وتلبية احتياجات المواطنين خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد أحمد شريف، رئيس الجامعة، أن الجامعة تسخر كافة إمكانياتها التنقية والعلمية لتطوير وتنمية كافة القطاعات الخدمية المختلفة داخل المجتمع، وأن العمل بين الجامعة والمحافظة هو تكاملى للتواصل بين الخبرات العملية التنفيذية والأكاديمية.

المصدر : الموجز