الجمعة 10 رمضان 1439 الموافق 25 مايو 2018
الرئيسية » google news » استعدادات تعليم الشرقية لاستقبال إمتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة

استعدادات تعليم الشرقية لاستقبال إمتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة

محافظ الشرقية

محافظ الشرقية

كتبت | آلاء بربر

إطمأن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على إستعدادات مديرية التربية والتعليم لإستقبال إمتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي 2017 / 2018م.

كما أكد على ضرورة الإنتهاء من جاهزية اللجان أمام التلاميذ لأداء الإمتحانات في جو من الهدوء والإنضباط وتهيئة الأجواء المناسبة لحسن سير وإنتظام الإمتحانات والمقرر إنطلاقها يوم 19 مايو 2018 للدبلومات الفنية.

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم ومديرية الأمن و الصحة و التموين و المستشار العسكري ورؤساء المراكز والمدن كلُ فيما يخصه لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة وأوراق الإجابة وغرفة الكنترول والعمل على منع الغش، وتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب في حالة حدوث ظرف صحي ، و الإهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولاً بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة لتوفير جو صحي وملائم لأداء الإمتحان.

محافظ الشرقية يتطمئن على جاهزية الإستراحات المخصصة لإستقبال رؤساء اللجان والمراقبين

كما اطمأن المحافظ على جاهزية الإستراحات المخصصة لإستقبال رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين المنتدبين لتمر الإمتحانات في جو من الهدوء والسهولة على أبنائنا الطلاب وجميع المشتغلين بالعمليه الإمتحانية جاء ذلك خلال إستقباله للأستاذ رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم لبحث ومناقشة الإستعدادات النهائية لإستقبال إمتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة.

انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية بالشرقية السبت المقبل

ومن جانبه أكد رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام والمقرر إنطلاقها يوم السبت القادم 60 ألف و 685 طالب وطالبة أمام 215 لجنة مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابة وتأمين غرفة الكنترول وتجهيز الإستراحات المخصصة للمشرفين على إمتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام والبالغ عددها 42 إستراحة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم إستعراض موقف التغذية المدرسية للعام الدراسي الحالي للوقوف على السلبيات وأوجه القصور التي واجهتنا خلال هذا العام للعمل على تفاديها العام القادم .