الأحد 17 ذو الحجة 1440 الموافق 18 أغسطس 2019
الرئيسية » مجلس النواب » اشتباكات بالأيدي بين النواب.. و«عبدالعال» يرفع جلسة تيران وصنافير

اشتباكات بالأيدي بين النواب.. و«عبدالعال» يرفع جلسة تيران وصنافير

وقعت اشتباكات بالأيدي بين نواب دعم مصر وتكتل ٢٥-٣٠، في الجلسة الرابعة لمناقشة اتفاقية تيران وصنافير، ما اضطر الدكتورعلى عبدالعال رئيس المجلس إلى رفع الجلسة.

وبدأت الاشتباكات بمشادة كلامية بين السيد الحسينىرئيس الجمعية الجغرافية المصرية، والنائب خالد يوسف، الذي اعترض على حديثه المدافع عن سعودية جزيرتي تيران وصنافير، ليرد الحسيني: اجلس أنت مخرج.

واعترض النائب ضياء الدين داوود، على حديث رئيس الجمعة الجغرافية، قائلا: «من تتكلم عنه ده نائب»، فرد الحسينى عليه قائلا ده نائب ولا مخرج فى إشارة الى خالد يوسف.

وانفعل النائب أحمد طنطاوي، وقال لرئيس الجمعية الجغرافية: حديثك كله مغلوط، وترمي علينا الافتراءات، دي أرض وتاريخ بلد، وألقى الميكروفون الذي يتحدث فيه الحسيني أرضا.

وتصاعدت الأمور، مع تدخل نواب دعم مصر، ووصل الأمر لحد التشابك بالأيدي، وتدخل رئيس البرلمان وهدد بتمرير الاتفاقية والتصويت عليها، وقال لطنطاوي: ما فعلته جناية تستحق اسقاط العضوية، وإهدار للمال العام سأحاسبك عليه، قبل أن يغادر تاركا القاعة.

وواصلت لجنة الشئون التشريعية بالبرلمان اليوم مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، لليوم الثالث على التوالي، وسط مشادات ومشاحنات بين النواب.

 

المصدر

اقرأ المزيد من أخبار مجلس النواب

النائب محمد صلاح يعلن موقفه من تيران وصنافير

رئيس «النواب»: لن نعتد بأي حكم قضائي صادر بشأن «تيران وصنافير»

أبو شقة: لا يجوز التنازل عن الأرض إلا باستفتاء شعبي ولكن الجزر عكس ذلك

الحكومة لـ«النواب»: وضع مصر على جزيرة «تيران» إدارى باتفاق مع السعودية

عبدالعال: لا نقبل التدخل في اختصاصنا.. ومن حارب من أجل الأرض لن يفرط فيها

النواب المعارضون لـ«تيران وصنافير» يمزقون ملاحظات الحكومة حول الاتفاقية