الأحد 16 شعبان 1440 الموافق 21 أبريل 2019
الرئيسية » منوعات » اعرفي إزاي تحمي طفلك من أول موجة حارة تواجها البلاد

اعرفي إزاي تحمي طفلك من أول موجة حارة تواجها البلاد

اعرفي إزاي تحمي طفلك من أول موجة حارة تواجها البلاد غدًا

الأطفال

كتبت| هدير هشام

كشفت هيئة الأرصاد الجوية مؤخرًا عن أول موجة حارة في فصل الصيف بدءً من السبت، حيث هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، سيصل إلى 32 درجة في القاهرة.

وهنا مجموعة من النصائح للأمهات لحماية الطفل من حرارة الجو، وفقًا لموقعيsave the children، healthy children، في التقرير التالي:

-عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ويفضل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وعدم الخروج من المنزل مع ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة، حتى لا يصاب طفلك بضربة شمس.

وإذا كان لا بد من الخروج فيجب ارتداء ملابس قطنية، وشرب الكثير من السوائل، وعدم ترك الطفل في سيارة متوقفة بعيدًا عن الظل.

-ونجد أن مع ارتفاع درجات الحرارة، فتعد الملابس القطنية الخيار الأمثل لطفلك، وفقًا لموقع kids health، لأن الملابس التي تحتوي على ألياف صناعية قد تتسبب في زيادة التعرق وتهيج البشرة، ولكن الملابس القطنية لطيفة على البشرة وتساعد في امتصاص العرق.

-وبفضل شرب السوائل لأن الجسم قد يفقد الكثير من السوائل مع ارتفاع درجات الحرارة، لذلك يجب الحرص على شرب كميات مناسبة من المياه والعصائر الطبيعية للحفاظ على رطوبة الجسم وكذلك البشرة.

لتجنب حدوث الجفاف وهبوط في الدورة الدموية للجسم، ويمكن ملاحظة الجفاف عن طريق تحول لون البول إلى داكن، والإعياء والتعب الشديدين.

-احرصي على تناول طفلك وجبات خفيفة تحمل الكثير من العناصر الغذائية والألياف التي يحتاجها الجسم، ليحافظ على الطاقة اللازمة له ولكن دون شعوره بالتعب والإعياء، لذلك يجب أن تدخل الخضراوات والفواكه الطازجة في جميع تلك الوجبات.

-تجنبي تناول المثلجات في الجو شديد الحرارة، لأنها تعمل على رفع حرارة الجسم، حيث يحاول الجسم التكيف مع درجة حرارة المثلجات شديدة البرودة في ظل ارتفاع درجة حرارة الجسم الداخلية.

كما أنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي تحتاج إلى أن يقوم الجهاز الهضمي برفع معدل كفاءته حتى يستطيع الهضم، ما يزيد من درجة حرارة الجسم.

-إذا كان طفلك لا زال يعتمد على الرضاعة الطبيعية، يجب عليك عدم الاعتماد على تنظيم الرضاعات كل 3 ساعات، ورضاعته كلما احتاج رضيعك حتى لا يتعرض للإصابة بالجفاف.