الجمعة 20 رمضان 1440 الموافق 24 مايو 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الأرصاد الجوية تعلن عن ظاهرة مناخية تحدث لأول مرة في مصر

الأرصاد الجوية تعلن عن ظاهرة مناخية تحدث لأول مرة في مصر

 

أكد الدكتور إبراهيم عطا رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات في هيئة الأرصاد الجوية، بأن مناخ مصر قد شهد العديد من التغيرات خلال الفترة الأخيرة، وهذا بالطبع تابع للتغير المناخي الذي حدث في العالم أجمع خلال السنوات القليلة الماضية.

وأوضح عطا، بأن هذا الأمر قد تسبب في حدوث ظواهر جوية لم تشهدها البلاد من قبل على الإطلاق.

وعلق رئيس الإدارة المركزية للتحاليل على هذا الأمر بقوله: أهم الظواهر الجوية التي حدثت تتمثل في تغيير بدايات الفصول عن التوقيتات الجغرافية التي استمرت لعقود، وكذلك بدايات الفصول لها علاقة بتعامد الشمس على دوائر العرض الرئيسية، من خط الاستواء أو مدار الجدي أو مدار السرطان.

ختم الدكتور إبراهيم عطا تصريحاته ليؤكد بأنه وقبل حدوث تعامد كامل على هذه الدوائر، فإنه من المفترض بأن يبدأ فصل الربيع يوم 21 مارس المقبل، ولكن هذا العام سوف يبدأ الربيع قبله بـ10 أيام على الأقل، وهي ظاهرة تحدث لأول مرة في تاريخ مصر، وهذا بالإضافة إلى بعض الظواهر الغريبة والتي تظهر في مصر لأول مرة مثل ظاهرة إرتفاع درجات الحرارة بشكل يتجاوز 31 درجة في الشتاء، مثلما حدث الأسبوع الماضي”.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد طالبت من المواطنين ضرورة الإلتزام بإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد وجود توقعات بإنخفاض درجات الحرارة في الساعات القادمة.