الأحد 16 شعبان 1440 الموافق 21 أبريل 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » الأرصاد تعلن عن أماكن سقوط الأمطار الـ72 ساعة المقبلة

الأرصاد تعلن عن أماكن سقوط الأمطار الـ72 ساعة المقبلة

كتب | سامح المصري

تعيش معظم محافظات مصر هذه الأيام تقلبات في حالة الطقس، حيث ترتفع درجات الحرارة أكثر من 10 درجة، وتنخفض نفس الدرجات اليوم التالي، وهذا ما شهدته محافظة الشرقية، حيث سجل ارتفاع في درجات الحرارة يوم السبت الماضي، لتعيش المحافظة في مناخ اشبه بالصيف، وما هي إلا ساعات لتنخفض أمس واليوم حيث تسجل درجة الحرارة الآن بمدينة الزقازيق 17 درجة ، وشهدت المدينة الآن سقوط أمطار، ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة غدًا إلى 27 درجة، وينتظر سقوط أمطار بنسبة 10% ، وتصل نسبة الرطوبة إلى 38% ، بينما تسجل سرعة الرياح 27كم في الساعة  .

مطر في الزقازيق

مطر في الزقازيق .. اللهم صيباً نافعاً.

Posted by ‎SharkiaToday – الشرقية توداي‎ on Monday, April 15, 2019

هذا وقالت الدكتورة «إيمان السيد»، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، إن مركز التنبؤ بالفيضان أصدر تحذيرات منذ أول أمس بشأن سقوط أمطار خفيفة على جميع أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن الأمطار تتراوح بين خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والغربية.

وأضافت السيد، أن المركز أرسل تحذيرات لجميع أجهزة الدولة المعنية تحسبًا لحدوث أي طارئ، مؤكدة أنه إجراء اعتيادي في مثل هذه الظروف.

وأشارت إلى أن المركز لا يتوقف عن إصدار النشرات ومتابعة وحصر البيانات الخاصة بالمناطق المتوقع هطول الأمطار أو السيول عليها.

وتوضح خرائط مركز التنبؤ بالفيضان، أن الفترة من ١٥ أبريل وحتى ١٧ أبريل، كالتالي:

١٥ أبريل: سقوط أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة من السواحل الشمالية ومحافظات الوجة البحرى وسيناء ومطروح.

١٦ أبريل: أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.

١٧ أبريل: من المتوقع عدم سقوط أمطار.

 حالة طقس الثلاثاء 16 أبريل 2019

وأكد تقرير طقس الثلاثاء 16 أبريل 2019 أن درجات الحرارة على العاصمة القاهرة ومدن ومحافظات الدلتا ومناطق الوجه البحري تتراوح من 22 حتى 25 درجة مئوية .

وعن مناطق السواحل الشمالية ومحافظتها ومدنها الساحلية سجلت درجات الحرارة مستويات تتراوح من 20 حتى 22 درجة مئوية مًسجلة بدمياط وبورسعيد أدنى مستوى عند 20 درجة مئوية .

وعن محافظات القناة ومحيط منطقة البحر الأحمر تتراوح درجات الحرارة هناك من 25 حتى 30 درجة مئوية مسجلة بالإسماعيلية 25 درجة والسويس 26 درجة والغردقة 30 درجة مئوية .

وعن محافظات الصعيد تتراوح درجات حرارة الثلاثاء من 27 درجة مئوية وذلك على شمال الصعيد و 32 درجة مئوية بوسط الصعيد و 36 درجة مئوية بجنوب الصعيد .

وضع الرياح بطقس الثلاثاء 16 أبريل 2019

وعن وضع ونشاط الرياح بطقس الثلاثاء 16 أبريل نجد أن تقرير الهيئة أكد تعرض معظم البلاد إلى رياح شمالية غربية تكن بالفعل نشطة بل ومُثيرة أيضاً للأتربة والرمال، ويزداد نشاط الرياح بمناطق البحر الأحمر ومناطق خليج السويس وهذا بدوره قد يسبب توقف أو اضطراب في أفضل الأحوال بحركة الملاحة بموانئ البحر الأحمر وخليج السويس .. التفاصيل من هنا