السبت 07 ربيع الثاني 1440 الموافق 15 ديسمبر 2018
الرئيسية » أخبار عامة » الأرصاد تكشف حقيقة تعرض مصر لإعصار خلال الساعات المقبلة

الأرصاد تكشف حقيقة تعرض مصر لإعصار خلال الساعات المقبلة

الأرصاد تكشف تفاصيل إعصار يضرب مصر

الأرصاد تكشف تفاصيل إعصار يضرب مصر

كتب | شادي زعبل

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية التفاصيل الكاملة لـ إعصار لبان الذي يضرب مصر خلال الساعات المقبلة.

حيث قال إن  إعصار لبان التي ضربت بحر العرب في الساعات الماضيىة، لن يكون لها أي تأثير ولو بنسبة 1% على مصر.

وشدد رئيس الأرصاد الجوية على كون مصر لن تتعرض لأي عواصف أو إعصار في الوقت الحالي، وذلك بسبب طبيعتها الجغرافية، حيث أن الأعاصير تتكون في المحيطات ومصر لا تطل على محيطات.

وأضاف خلال تصريحات صحفية، أن مصر لن تتأثر بإعصار لبان مشيرًا إلى كون هذه العاصفة سيكون إتجاهها شرقًا فقط، وبالتالي لن تقترب من الغرب حيث البحر الأحمر ومن ثم مصر.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن الأيام المقبلة ستكون بلا اضطرابات جوية، وهذا في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى كون درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض بشكل تدريجي.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية في عمان، الأربعاء، ضرب إعصار قوي من الدرجة الأولى، البلاد خلال الساعات الماضية، مؤكدة أن عاصفة “لبان” المدارية قد ضربت بحر العرب قبالة سواحل السلطنة، وبعدها تحول إلى إعصار ستصل قوته للدرجة الثانية ابتداءً من اليوم الخميس.

كما أوضحت الهيئة العمانية، أن هناك احتمالية لتأثر عدة محافظات بهذا الإعصار، حيث شهدت البلاد سقوط أمطار قوية وهطول رياح قوية عليها.