الأحد 08 ربيع الثاني 1440 الموافق 16 ديسمبر 2018
الرئيسية » أخبار عامة » الأموال العامة ترصد تحويلات بنكية مشبوهة بمليون ريال سعودى فى الصعيد

الأموال العامة ترصد تحويلات بنكية مشبوهة بمليون ريال سعودى فى الصعيد

الأموال العامة ترصد تحويلات بنكية مشبوهة

الأموال العامة ترصد تحويلات بنكية مشبوهة

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع آخر يعمل بالخارج بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بدائرة مركز شرطة دار السلام بسوهاج، حيث أجرى تعاملات قيمتها مليون ريال سعودي.

وأكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام كل من “محمود. ح. ع”، عامل، يعمل بإحدى الدول العربية، و”محمود. أ. ن”، عامل، مقيمين بدائرة مركز شرطة دار السلام بسوهاج، بتجميع مُدخرات العاملين المصريين بالعملة الأجنبية من خلال الأول أثناء تواجده بالخارج وإرسالها للثانى من خلال العاملين العائدين من الخارج لتحويلها إلى الجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وعقب تحرير سعر الصرف يقوم باستبدالها من البنوك المختلفة وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة مالية فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة.

وباستدعاء المتهم الثانى، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع الأول، وتبين أن حجم تعاملاتهما بالبنوك خلال عام طبقًا للفحص المستندى مليون ريال سعودى، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة لصحة الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.