السبت 23 ذو الحجة 1440 الموافق 24 أغسطس 2019
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » الأول على الثانوية العامة مريض توحد وحلمه يكون مهندس

الأول على الثانوية العامة مريض توحد وحلمه يكون مهندس

الأول على الثانوية العامة مع أسرته

الأول على الثانوية العامة مع أسرته

تقرير | أحمد سمير ، أحمد الدويري

بكلمات من نور مُدمجة بشعاع أمل وابتسامة التفوق والنجاح، عبر «مروان وحيد» ابن مشتول السوق، عن سعادت الغامرة لحصوله على المركز الأول على الثانوية العامة، بالقسم العلمي شعبة رياضيات دمج.

حيث قال أن وزير التربية والتعليم الدكتور «طارق شوقي» أجرى اتصالاً بوالده ليخبره بأنه قد حصل على هذا المركز، ويتوجه بالشكر لوالده وأشقاءه للوقوف بجواره من أجل التفوق والنجاح.

وبسعادة غامرة ودهشة، وبعيون مليئة بدموع الفرح ، قالت والدة مروان أنه لم تكن تتوقع أن يحصل على المركز الأول، وعند إخبارها من والد «مروان» باتصال وزير التعليم والتأكيد على أنه قد حصد المركز الأول، ظلت ما يقرب من ساعة غير مدركة للموقف.

مروان الأول على الثانوية العامة مع والدته

مروان الأول على الثانوية العامة مع والدته

وتابعت أننا كان لدينا أمل وأمنية من الله عز وجل أن يصبح من المتفوقين في الثانوية العامة، ولكن كانت المفاجأة أن يصبح الأول.

وبكلمات حصاد الجهد والتعب ، روى والد مروان ما كان يحدث أثناء الدراسة، حيث قال أنه كان يذهب للمدرسة للاطمئنان عليه وكان رد المدرسين عليه «متقلقش مروان متفوق وهيسلم على الوزير».

وأكد أنه منذ أن كان عمره عامين كان يجيد اللعب على جهاز الكمبيوتر، وعندما سألنا أحد الأطباء عن طبيعة حالته، قال لابد من إجراء الكشف الكامل عليه، حيث أكد بعدها أنه مصاب بالتوحد وعلى الرغم من مرضه تنبأ له أن يكون العالم «أينشتين» الجديد.

مروان الأول على الثانوية العامة

مروان الأول على الثانوية العامة

وتابع أنه ظل عدة سنوات من عمره لا يستطيع الكلام، ويعاني من فرط كبير في الحركة حيث وصل الأمر معه أنه كان لا ينام نهائيا لأكثر من يوم، وتم معالجته بالإبر الصينية، وبعدها بدأ تحسن حالته وبدأ في الكلام.

مشيرًا: حلمه أن يلتحق بكلية الهندسة، مطالبا أي كلية أو جامعة ترعاه، وتوفر له سكن أو إقامة بجوار الكلية لسهولة الحركة والتنقل، وعدم مواجهة أي صعوبات في المواصلات في حالة الانتقال من المنزل للكلية، مؤكدا: في هذه الحالة سيؤدي نتائج هائلة.

ووجهت والدته رسالة لكل أم لديها ابن من ذوي الاحتياجات الخاصة، أنها تصبر وتحاول معه بالهدوء والحنية، وفي النهاية سيستجيب معكي ولكن بالصبر والدعاء.

لمشاهدة قصة تفوق مروان تابع الفيديو التالي