الاثنين 17 شعبان 1440 الموافق 22 أبريل 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الاعتداء على 3 مساجد في بريطانيا

الاعتداء على 3 مساجد في بريطانيا

الاعتداء على 3 مساجد في بريطانيا

الاعتداء على 3 مساجد في بريطانيا

كتب | شادي زعبل

اعتداء جديد على مساجد من بعد الحادث الإرهابي الذي وقع في نيوزيلندا والذي راح ضحيته ما يفوق 51 شخص وإصابة العشرات من المسلمين .

وتعرضت خمسة مراكز دينية للتخريب ليلا في مدينة برمنجهام البريطانية، على يد مجموعة من المخربون، من بينهم مركزويتون رود الإسلامي، حيث قام بعض المخربون بتكسير نوافذ المسجد بالقوة ليلا.

وطالب رئيس مجلس مساجد بريطانيا المستشار ماجد محمود، بتوخي توخي الحذر وعدم التردد في الإبلاغ عن أي سلوك غير عادي أو مشبوه إلى الشرطة على الفور.

وأضاف محمود، أن المسلمين في الدول الأجنبية بحاجة إلى الدعم لاسيما بعد حادث نيوزيلندا الإرهابي، الذي راح ضحيته ما لا يقل عن خمسين مصليا.

يأتي هذا فيما كثفت الشرطة البريطانية دورياتها العسكرية حول المساجد في جميع أنحاء المدينة بعد وقوع هجمات على طريق ويتون وأستون وبري بار.

وصرح الشرطي وست ميدلاندز، كونستابل ديف تومبسون، بأن الحادث لا تعرف دوافعه بعد، ولكننا نواصل التحقيقات في هذا الأمر وسوف نضاعف الحماية حول دور العبادة.

وقالت الشرطة إنها استُدعيت الساعة في الساعة 2.32 فجر اليوم إلى المسجد على طريق بيرشفيلد عقب ورود بلاغ إليها عن رجل يحطم نوافذ المسجد، ووصل الضباط لكنهم قالوا إن الهجوم وقع في وقت سابق.

وأضافت أنه تم استدعاء رجال الشرطة مرة أخرى، إلى مسجد سليد رود في إردينغتون للإبلاغ عن هجوم مماثل.