الخميس 16 ذو القعدة 1440 الموافق 18 يوليو 2019
الرئيسية » أخبار عامة » التعليم: الطالب الذي لم يسجل إليكترونيا لن يدخل امتحان الثانوية العامة‎

التعليم: الطالب الذي لم يسجل إليكترونيا لن يدخل امتحان الثانوية العامة‎

التعليم الطالب الذي لم يسجل إليكترونيا لن يدخل امتحان الثانوية العامة‎

الثانوية العامة

قالت أمينة خيرى، المتحدث الرسمي لوزارة التربية التعليم، إن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستشهد لأول مرة التسجيل إلكترونيًا، لطلاب الثانوية العامة والتعليم الفني، حيث تعد خطوة جديدة في إطار توجه الوزارة لخلق قاعدة بيانات للطلاب.

وأضافت خيري، في مدخلة هاتفية مع رامي رضوان، مقم برنامج 8 الصبح على قناة dmc، اليوم الأحد، أن التسجيل يتم بشكل بسيط من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، موضحة أن ملء الإستمارة الإلكترونية شرط أساسي لملء الإستمارة الورقية في المدرسة.

وتابعت متحدث التعليم: هناك طريقة لإعادة التصحيح إلكترونيًا حال إدخال بيانات خاطئة، ورغم ذلك يفضل التأكد بشكل تام من البيانات قبل إنهاء التسجيل الإلكتروني، ويتم ذلك من خلال الأرقام الكودية داخل المدارس على مستوى الجمهورية.

وأكدت أمينة خيري، أن أي طالب لن يسجل لن يدخل الامتحان، وأن مرحلة ملئ الاستمارة في المدرسة تتم أثناء وجود مسئول للتأكد من تطابق البيانات مع التي تم إدخالها إلكترونيًا، بالإضافة إلى الأوراق الخاصة المطلوبة ومنها أصل شهادة الميلاد، وصورة البطاقة الشخصية.

وأوضحت متحدث التعليم، أن التسجيل يتطلب توقيع ولي أمر الطالب على إقرارًا أن الطالب سيدخل الامتحان دون اصطحاب أي هواتف محمولة أو أجهزة إلكترونية، وحال تجاهل هذا الإقرار سيُمنع الطالب من دخول الامتحان.

وأنهت حديثها، قائلة: هذه الإجراءات تطبق على طلاب الثانوية العامة فقط، وآخر موعد للتسجيل الإلكتروني منتصف مارس، كما أن امتحانات الدور الأول تُجرى يوم 9 يونيو 2019.