الثلاثاء 13 رجب 1440 الموافق 19 مارس 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » التفاصيل الكاملة لانفجار شقة بالزقازيق

التفاصيل الكاملة لانفجار شقة بالزقازيق

التفاصيل الكامل لانفجار شقة بالزقازيق

التفاصيل الكامل لانفجار شقة بالزقازيق

كتب | أحمد سمير – شادي زعبل

استيقظ المواطنون صباح اليوم على صوت انفجار في أحد العقارات، وتبين أن مصدر الانفجار شقة بالزقازيق موجودة خلف مدرسة الناصرية الابتدائية بشارع المحافظة .

وأضرمت النيران في شقة الزقازيق التي وقع بها الانفجار وتدخلت قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق، حيث تم الدفع بـ 4 سيارات إطفاء .

وتواجدت على الفور لجان من البحث الجنائي للتحقيق في الواقعة بمحيط شقة الزقازيق بالإضافة إلى لجنة من رئاسة حي ثان لرفع الأضرار .

وقال المهندس «محمد الصافي» رئيس حي ثان، أن الكهرباء انقطعت عن تلك المنطقة بعد انفجار شقة الزقازيق وقام مسؤولي الحي بقطع الغاز أيضاً .

وأكد الصافي، شكلت لجنة من هيئة المنشآت والمباني لحصر الأضرار الناجمة عن ذلك الانفجار بالمباني المحيطة لعقار الزقازيق .

وأضاف حارس الجراج المجاور لشقة الزقازيق التي وقع بها انفجار، أن 7 سيارات قد تهشمت بالكامل نتيجة لذلك الانفجار حيث وقعت حوائط الشقة على السيارات .

واستكمل الحارس، الذي تواجد في الجراج وقت الانفجار: الصوت كان كبير وفي بعض المنازل اتكسر الزجاج بتاعها وبعض أعمدة الشقة سقطت وقت الانفجار.

وعبرت سيدة تسكن بجوار الشقة التي وقع بها انفجار الزقازيق: سمعنا صوت ضخم وزجاج بيتنا اتكسر ودخان كتير خدت الولاد ونزلت الشارع من الخوف .

وأدرج أحد الأهالي، أنهم سمعوا صوت ضخم الساعة 6 صباحاً واهتزت جميع العمارات المجاورة للعقار الذي تم به انفجار الزقازيق بالإضافة إلى احتراق محتويات الشقة .

وأكمل، أن جميع المواطنين المتواجدين بالعمارات المجاورة للعقار فروا إلى الشوارع بعد هول صوت الانفجار واتصلوا بالحماية المدنية للسيطرة على الحريق بالإضافة إلى تلفيات عديدة بالجراج المجاور للعقار .

وأضاف حارس مدرسة الناصرية المجاورة لعقار الزقازيق، أن صوت الانفجار كان ضخم وسقطت على إثره الحوائط وبعض الكتل الخرسانية سقطت على السيارات المتواجدة بالجراج .

واختتم صاحب معرض مجاور للشقة التي حث بها انفجار بالزقازيق، أن زجاج معرضه قد تهشم على إثر الانفجار بالإضافة إلى المكاتب التي تدمرت.

وتواجد مدير أمن الشرقية اللواء جرير مصطفى بمحيط الانفجار لمتابعة التحقيقات مع فريق البحث الجنائي الذي شكل صباح اليوم للتحقيق في الواقعة .

محافظ الشرقية يكشف سبب انفجار شقة الزقازيق

أصدر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بيان عبر الصفحة الرسمية للمحافظة يكشف فيه سبب انفجار شقة الزقازيق حيث أكد المحافظ في البيان أن إسطوانة غاز انفجرت فأحدثت ذلك الانفجار .

كما قام بالاطمئنان على حالة مصابي حادث انفجار إسطوانة غاز بأحد الوحدات السكنية أمام مدرسة الناصرية بشارع المحافظة بمدينة الزقازيق والذي أسفر عن إصابة إحدى السيدات وتم تحويلها إلى مستشفى الأحرار بمدينة الزقازيق.

وجه محافظ الشرقية مدير مديرية الصحة بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لمصابة الحادث وعدم مغادرتها للمستشفى إلا بعد تماثلها للشفاء .

وكانت إدارة الأزمات والكوارث بالديوان العام قد تلقت إخطاراً من إدارة الحماية المدنية تفيد بإنفجار إسطوانة غاز بإحدى الوحدات السكنية أمام مدرسة الناصرية أسفرت عن إصابة إحدى السيدات والتي تم نقلها لمستشفى الأحرار لتلقي الرعاية الطبية والعلاجية وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق وإسعاف المصابين وإزالة آثار الحريق .

محافظ الشرقية يكشف سبب انفجار شقة الزقازيق

الأهالي تروي كواليس انفجار شقة بالزقازيق

#الشرقية_توداي | الأهالي تروي تفاصيل اللحظات الأولي لانفجار شقة #الزقازيق تقرير | أحمد سميرالتفاصيل من هنا: http://www.sharkiatoday.com/?p=863477

Posted by ‎SharkiaToday – الشرقية توداي‎ on Wednesday, March 6, 2019

 

اقرأ أيضاً

الصور الأولى من موقع انفجار شقة بالزقازيق

محمد الصافي يكشف الأضرار الأولى لانفجار شقة بالزقازيق

التفاصيل الكاملة لانفجار شقة بالزقازيق