الجمعة 22 ذو الحجة 1440 الموافق 23 أغسطس 2019
الرئيسية » أخبار عامة » التموين ترد على حذف من يزيد راتبه على 1500 جنيه من البطاقات

التموين ترد على حذف من يزيد راتبه على 1500 جنيه من البطاقات

حقيقة حذف من يزيد راتبه على 1500 جنيه من التموين

حقيقة حذف من يزيد راتبه على 1500 جنيه من التموين

كتب | شادي زعبل

أوضح المتحدث باسم وزارة التموين «حقيقة حذف من يزيد راتبه على 1500 جنيه من التموين» بعد انتشار الخبر على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .

وقال كمال، أن كل تلك الشائعات ليس لها أساساً من الصحة ويقومون بالرد على تلك الشائعات التي تصدر بين الحين والآخر بشأن منظومة التموين والدعم.

وأكد متحدث التموين أن الشعب المصري سعد بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن زيادة الرواتب والمعاشات ورفع الحد الأدنى لكل منهما وأن ذلك جعل مجال الشائعات مفتوحاً للجميع .

واستكمل، أن قرارات السيسي خلقت جو من السعادة ودفع لأعداء الوطن نشر شائعات خاصة بحذف من يزيد راتبه على 1500 جنيه من بطاقات التموين .

واختتم أن الدولة لا تتلك بعد قاعدة بيانات تستطيع من خلالها تحديد دخل ومرتبات جميع المواطنين للاستبعاد على أساسها من منظومة التموين .

وصرح الدكتور «علي المصيلحي» وزير التموين ، بأن عملية استهداف غير مستحقي الدعم ستتم خلال 4 مراحل لتنقية كشوف المستفيدين من الدعم التمويني من غير المستحقين.

وأشار «مصيلحي» إلى أن عملية استهداف الغير مستحقين تم منها المرحلة الأولى خلال شهر فبراير والمرحلة الثانية وذلك من خلال إنذار بسبب الاستبعاد على إيصال استلام الدعم خلال شهر مارس.

وتنشر الشرقية توداي المعايير الأولية التي تتبعها وزارة التموين في المرحلة الثالثة لحذف غير المستحقين للدعم بعد الإعلان عنها .-

معايير المرحلة الثالثة لحذف غير المستحقين للدعم

وتتضمن معايير المرحلة الثالثة الحيازة الزراعية على عكس المرحلتين الأولى والثانية حيث سيتم استبعاد حائزي الأراضي الزراعية بتلك المرحلة والتي تقدر مساحتها بـ 10 أفندنة فأكثر.

وكان وزير التموين أوضح في تصريحات مسبقة أن أكثر من 90 % من المصريين حيازتهم الزراعية أقل من فدان واحد فتم وضع معيار 10 أفدنة لاستهداف الغير مستحقين.

وعبر معاون وزير التموين، أن عملية استهداف المستحقين للدعم مستمرة حيث ستتضمن عدة مراحل وستعلن باقي المراحل بعد انتهاء المرحلة الثالثة .

وكانت المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين قد نصت على أنه من يزيد استهلاكه للكهرباء أكثر من 650 كيلو وات شهرياً أو تزيد فاتورة الهاتف المحمول عن 800 جنيه سيتم حذفه.

كما تم فتح باب التظلمات من قبل وزارة التموين لمن انطبقت عليه المعايير السابقة، بتقديم تظلم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة موقع دعم مصر.

ومن المقرر وقف البطاقات التموينية لأصحابها الذي تنطبق عليهم معايير المرحلة الثانية من محددات الدعم ولم يقبل تظلماتهم أو لم يتم الانتهاء من فحص تظلماتهم حتى الآن، وفي حالة قبول التظلمات ستبدأ البطاقة الموقوفة في الصرف اعتباراً من أول مايو.

وحرص وزير التموين، على أن يطمئن المواطنين حيث أكد أنه سيتم إضافة المواليد للفئات الأكثر احتياجاً في منتصف شهر يونيو المقبل .

أما عن حالة عدم تقدم المواطن بتظلم أو رفض التظلم الذي قدمه سيتم وقف بطاقته التموينية وصرفها في شهر أبريل الجاري.