الأحد 22 رمضان 1440 الموافق 26 مايو 2019
الرئيسية » أخبار عامة » التموين تعلن عن مفاجأة للمواطنين بمناسبة شهر رمضان

التموين تعلن عن مفاجأة للمواطنين بمناسبة شهر رمضان

التموين تفاجئ المواطنين بمناسبة شهر رمضان

بطاقات التموين

كتب | شادي زعبل

قبيل شهر رمضان وكما هو متبع كل عام تستعد وزارة التموين والتجارة بالتعاون مع وزارة الأوقاف لتوزيع شنطة رمضان 2019 وفقاً لبروتوكول للشراكة بين الوزارتين .

وتمد التموين وزارة الأوقاف بشنط رمضان 2019 التي تحتوي على السلع الأساسية وخاصة اللحوم والأرز والسكر من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية .

يذكر أن شنطة رمضان ي تم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً وفقاً لإحصائيات وزارة الأوقاف بمحافظات مصر جميعها بالتنسيق التام مع مديريات التضامن الاجتماعي .

وأوضح وزير الأوقاف محمد مختار جمعة أنه سيتم بدء توزيع شنط رمضان على الأكثر احتياجاً قبل حلول الشهر الكريم لإدخال الفرحة على قلوب الأسر الفقيرة .

وبالعودة للبروتوكول يتم إمداد وزارة الأوقاف بـ 500 طن من سلعتي الأرز والسكر وتكون مقسمة إلى 300 طن أرز و200 سكر .

ويأتي هذا البروتوكول ضمن خطط وزارة التموين التي تستعد بها لاستقبال شهر رمضان حيث تنتشر وزارة الأوقاف من خلال مديرياتها لبحث الأسر الأكثر احتياجاً .

التموين تفاجئ المواطنين بمناسبة شهر رمضان

كما تنظم وزارة التموين سوبر ماركت أهلاً رمضان على مستوى الجمهورية لبيع كافة السلع على رأسها الزيت والسكر والأرز بتخفيضات 20 % مقارنة بباقي الأسعار .

وكشف الدكتور «علي مصيلحي»، عن توافر الاحتياط الاستراتيجي من السلع الأساسية خاصة الأرز والمكرونة واللحوم والدواجن الطازجة والمجمدة والزيوت مما يكفي ويفيض لشهر رمضان .

التموين تكشف عدد المستبعدين من البطاقات بالمرحلة الثالثة

وقال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، إن المرحلة الثالثة من حذف غير المستحقين من الدعم تستهدف إنذار 400 ألف بطاقة انطبقت عليها إحدى المعايير الـ 7 التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي.

وأضاف مدكور، في تصريحات له، الجمعة، أن الوزارة بالتعاون مع شركات البطاقات الثلاث بدأت بالفعل في إعلام المواطنين ممن انطبقت عليهم إحدى معايير المرحلة الثالثة، عبر بون صرف المقررات التموينية أو الخبز، اعتبارًا من أول الشهر الجاري.

ونصت معايير المرحلة الثالثة على حذف كل من: تقدر المصروفات المدرسية لأحد أبنائه بـ30 ألف جنيه أو أكثر، ومن يبلغ متوسط المصروفات المدرسية لأكثر من طفل 20 ألف جنيه، ومالكي الحيازات الزراعية التي تقدر بـ10 أفدنة فأكثر، ومن يسدد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، وأصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر، إضافة إلى مالكي أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، ومن يمتلك سيارة موديل 2015 فأعلى.

وأكد مستشار وزير التموين، أن باب التظلم متاح منذ بدأ إعلام المواطنين ممن انطبقت عليهم إحدى المعايير، وذلك عبر الموقع الإلكتروني التابع للوزارة دعم مصر https://www.tamwin.com.eg/.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أكد عدم حذف أي مواطن ممن تنطبق عليهم إحدى معايير الحذف قبل التقدم بتظلم وفحصه بشكل دقيق والبت فيه.