الأربعاء 22 ذو القعدة 1440 الموافق 24 يوليو 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الداخلية تضبط 19 شركة لتورطهم في تمويل مخطط يستهدف الدولة

الداخلية تضبط 19 شركة لتورطهم في تمويل مخطط يستهدف الدولة

الداخلية

حملة أمنية

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً أوضحت فيه تمكنها من إحباط مخطط إرهابي للجماعات الإرهابية أطلقت عليه العناصر المقبوض عليها عنوان «خطة الأمل» تديره قيادات تلك الجماعات بالتعاون مع غيرها بهدف النيل من الدولة ومؤسساتها وإسقاطها تزامناً مع احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو.

وقالت الداخلية، أن قطاع الأمن الوطني رصد في وقت سابق المخطط العدائي لقيادات الجماعات الإرهابية بدعم من الهاربين خارج مصر ومشاركة مع بعض القوى المدنية وممثلو السياسة المدنية الموالين لهم بهدف إسقاط الدولة ومؤسساتها.

وأضافت الداخلية: كشفت معلومات قطاع الأمن الوطني، أبعاد المخطط والذي يرتكز على إنشاء مسارات للتدفقات النقدية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون بين الجماعات الإرهابية والعناصر الهاربة ببعض الدول المعادية للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات متزامنة مع إحداث حالة زخم ثوري لدى المواطنين وتكثيف الدعوات الاعلامية التحريضية خاصة  عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية التي تبث من الخارج.

وذكرت الداخلية أنه جرى تحديد واستهداف 19 شركة وكيانًا اقتصاديًا تديره بعض القيادات الإرهابية والعناصر الإثارية بطرق سرية، وعثر على «أوراق ومستندات تنظيمية، مبالغ نقدية، بعض الأجهزة والوسائط الإلكترونية»، مضيفةً أن حجم الاستثمارات والتعاملات المالية لتلك الكيانات 205 ملايين جنيه.

وذكرت في بيانها أنه تم تحديد وضبط عدد من المتورطين بذلك التحرك، القائمين على إدارة تلك الكيانات، الكوادر الإهاربية، عناصر التنظيمات والتكتلات الإثارية غير الشرعية المتواجدين بالبلاد، أبرزهم:

كما عثر بحوزة المضبوطين على العديد من «الأوراق التنظيمية» الخاصة بالمخطط المشار إليه، ومبالغ «معدة لتمويل بنود المخطط المشار إليه». وأضافت أنه جار عرض تصوير المضبوطات وتوالي نيابة أمن الدولة التحقيقات.