الثلاثاء 14 ذو القعدة 1440 الموافق 16 يوليو 2019
الرئيسية » أخبار الجامعه » من هو الدكتور «عثمان شعلان» المرشح لرئاسة جامعة الزقازيق

من هو الدكتور «عثمان شعلان» المرشح لرئاسة جامعة الزقازيق

الدكتور «عثمان شعلان» المرشح لرئاسة جامعة الزقازيق

الدكتور «عثمان شعلان»

كتب | شادي زعبل

قام الدكتور «عثمان السيد عبد العال شعلان» نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تقديم أوراق ترشحه لمنصب رئيس الجامعة.

وكان الدكتور «عثمان شعلان» يشغل منصب رئيس قسم الهندسة الإنشائية بكلية الهندسة جامعة الزقازيق وتم ترقيته نائباً لرئيس الجامعة في يناير الماضي .

كما كان «عثمان شعلان» عضو باللجنة الدائمة للهندسة الإنشائية لترقية الأساتذة المساعدين بالمجلس الأعلى للجامعات للدوريتين الحادية عشر والثانية عشر وهي الدورة الحالية.

وقام بمناقشة العديد من رسائل الدكتوراه والماجستير بالجامعات المختلفة، وقام بالعديد من الأنشطة داخل وخارج الجامعة في المجال البيئة وخدمة المجتمع.

أعلن المجلس الأعلى للجامعات في 3 مارس من هذا الشهر فتح باب الترشح لمنصب رئيس جامعة الزقازيق، وذلك بمقر أمانة المجلس.

وقال الأعلى للجامعات، عبر موقعه الإلكتروني: من المقرر أن تعلن القائمة المبدئية للمتقدمين، مع انتهاء مدة تقديم الطلبات الخميس 14 مارس.

الدكتور «عثمان شعلان» المرشح لرئاسة جامعة الزقازيق

الدكتور «عثمان شعلان» المرشح لرئاسة جامعة الزقازيق

وأوضح الأعلى للجامعات: يجب على المرشحين تقديم كافة الأوراق المطلوبة وهي، لسيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية وتشتمل على «الأبحاث-المهارات العلمية-الإشراف على الرسائل العلمية-المشروعات البحثية المشارك فيها-التعاون الخارجي-بناء شراكات-المشاركة في تطوير التعليم الجامعي»، بجانب بيان حالة يشتمل على الإعارات-الإجازات-المهمات العلمية في الخارج-الجزاءات معتمد ومختوم من الجامعة، وخطة تطوير الجامعة.

وتقدم لمنصب رئيس جامعة الزقازيق 13 شخص منهم نواب لرئيس الجامعة الحالي ومنهم عمداء كليات ووكلاء للكليات وغيرهم.

أسماء المرشحين لرئاسة جامعة الزقازيق

أسماء المرشحين لرئاسة جامعة الزقازيق