الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 الموافق 20 أغسطس 2019
الرئيسية » رياضة » الزمالك يصعد لنهائى الكأس بعد فوز صعب على الطلائع

الزمالك يصعد لنهائى الكأس بعد فوز صعب على الطلائع

الزمالك
صعد الزمالك إلى المباراة النهائية لبطولة كأس مصر، إثر تغلبه الصعب على ضيفه طلائع الجيش بنتيجة 2/ 1 فى المباراة التى جمعتهما عصر اليوم على ملعب الجونة بالغردقة فى الدور قبل النهائى للبطولة، لينتظر الفائز من الإسماعيلى ووادى دجلة فى اللقاء النهائى المقرر له السبت المقبل.

أحرز هدفى الزمالك أحمد جعفر وحازم إمام فى الدقيقتين 2 و45 على التوالى، فيما سجل أيمن حفنى هدف الطلائع فى الدقيقة 48.

جاءت المباراة متباينة المستوى على مدار شوطيها، حيث كان الأول ضعيف نسبياً وظهر السجال خلاله بين الفريقين رغم انتهائه للزمالك بهدفين دون رد، وزاد رتم الأداء فى الثانى وشهد أكثر من كرة خطرة على المرميين، ولم يظهر على الطلائع إكماله المباراة بعشرة لاعبين مدة 25 دقيقة بعد طرد الغانى أمنساه فى الدقيقة 65، وكان أكثر من ند للفريق الأبيض وحاول تحقيق التعادل حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة.

الشوط الأول

بدأت المباراة ناجحة لصالح الزمالك الذى نجح فى التقدم عن طريق أحمد جعفر فى الدقيقة الثانية من تمريرة سحرية لشيكابالا.

بعد الهدف تراجع أداء الفريق الأبيض، ويعتمد الجيش على الدفاع المحكم والهجمة المرتدة من خلال الإبقاء على صلاح أمين بمفرده فى نصف ملعب الزمالك،مع التركيز على مهارة أيمن حفنى الذى نجح فى استخلاص الكرة بمهارة فى أكثر من موقف بينه وبين أبناء ميت عقبة.

فى الدقيقة 20 يتغاضى حكم المباراة محمود البنا عن احتساب ضربة جزاء واضحة للجيش بعد عرقلة أيمن حفنى المتعمدة من صلاح سليمان.

فى الدقيقة 22 يشهر الحكم أول كروت المباراة بتوجيه إنذار للاعب وسط الطلائع أمنساه الغانى لتعمد الإيذاء مع أحمد عيد عبد الملك.

فى الدقيقة 30 يعود الزمالك للخطورة عبر عرضية يسارية من محمد عبد الشافى يفشل مؤمن زكريا غير المراقب فى التعامل معها و”تقلش” من على قدمه.

وينشط الطلائع فى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ويضطر لاعبيه إلى التسديد بعيد المدى نحو مرمى عبد الواحد إزاء عدم القدرة على تخطى الدفاع الأبيض لعدم وجود كثافة هجومية للفريق العسكرى، وبالفعل كادت هذة التسديدات أن تأتى بثمارها لولا قائم عبد الواحد الذى يتصدى لكرة صاروخية من إسلام جمال ويمنع دخولها الشباك فى الدقيقة 40.
فى الدقيقة 43 يحصل أحمد عيد مهاجم الزمالك على الإنذار الثانى فى المباراة للاعتراض على الحكم بعد تدخل عنيف من لاعب الطلائع.
فى الدقيقة 45 يسجل الزمالك الهدف الثانى عن طريق حازم إمام الذى انفرد بالمرمى من تمريرة بينية لأحمد عيد عبد الملك.

وشهد الوقت الضائع توقف أحداث اللقاء بعد اشتباك بين شيكابالا وإسلام جمال، بعد تدخل الثانى فى حديث بين الأول وحكم المباراة.

الشوط الثانى

بدأ الزمالك الشوط الثانى بإجراء أولى تغييراته بنزول نور السيد بدلاً من هانى سعيد، ويظهر رتم اللقاء سريعاً من الطرفين.

فى الدقيقة 47 ينقذ أمنساه مدافع الطلائع فريقه من الهدف الثالث للزمالك من على خط المرمى، بعد تصديه لكرة أحمد جعفر التى وجهها فى الزواية البعيدة للحارس الذى كان يقف فى الزواية المقابلة.

فى الدقيقة 48 ينجح أيمن حفنى فى تسجيل هدف الطلائع الأول من تسديدة أرضية ليست قوية تمر من أمام يد عبد الواحد، ليقلص الفارق مع الزمالك.

فى الدقيقة 51 يجرى حلمى طولان التغيير الثانى للزمالك بنزول محمد إبراهيم بدلاً من أحمد عيد بغرض إعادة النشاط للشق الهجومى وتقليل الضغط العسكرى، ويرد الطلائع بإخراج إسلام نبيل ونزول خالد ربيع.

وبعد دقائق ساخنة وسريعة ينخفض الأداء الهجومى، وتتحول المباراة إلى شبه عشوائية وكرات ضالة من لاعبى الفريقين فى وسط الملعب دون خطورة على المرميين.

فى الدقيقة 62 يشهر الحكم الإنذار الثالث فى المباراة فى وجه محمد القطاوى لاعب الطلائع لعرقلة محمد إبراهيم، ليخرج بعدها القطاوى ويشارك بدلاً منه الناشئ حسام حسن فى التغيير الثانى للفريق العسكرى.

فى الدقيقة 65 يتعرض الغانى أمنساه للطرد بعد الحصول على الإنذار الثانى لارتكاب خطأ العرقلة من الخلف ضد محمد إبراهيم.

فى الدقيقة 67 يجرى عماد سليمان المدير الفنى للطلائع تغييره الثالث بنزول سعد محسن بدلاً من عبد العزيز حسن.

فى الدقيقة 80 يجرى طولان تغييره الثالث بنزول عمر جابر بدلاً من مؤمن زكريا لتأمين خط الوسط فى الدقائق الأخيرة، ويقوم عبد الواحد السيد بدور الليبرو وينقذ أحدى الكرات الهجومية للطلائع ويبعد الكرة برأسه من أمام مهاجم الجيش.

فى الدقيقة 86 يهدر محمد إبراهيم فرصة تسجيل الهدف الثالث للزمالك بعد تباطؤه فى تسديد الكرة داخل المرمى والإكثار من المرواغة داخل منطقة الجزاء.

فى الوقت الضائع ينقذ محمد بسام حارس الطلائع فرصة خطرة بعد كرة هات وخد بين شيكابالا ومحمد إبراهيم، ويرد عبد الواحد بالتصدر لتسديدة رأسية فى نهاية اللقاء ليحافظ الزمالك على فوزه.

المصدر