الاثنين 20 ذو القعدة 1440 الموافق 22 يوليو 2019
الرئيسية » سياسة » السيد البدوي: السيسي الأصلح لرئاسة مصر ووجود مرشح واحد «ليس عيبًا»

السيد البدوي: السيسي الأصلح لرئاسة مصر ووجود مرشح واحد «ليس عيبًا»

السيسي
رئيس حزب الوفد: فتح جميع المقار بالمحافظات لحملاته الانتخابية.. ونرى الأمور برؤية سياسية ولا نبحث عن شهرة.. وفرص عنان وخالد على والسادات «ضعيفة»

أعلن السيد البدوى رئيس حزب الوفد دعم الحزب رسميا للرئيس عبدالفتاح السيسى فى انتخابات الرئاسة المقبلة، وذلك بعد التشاور خلال اجتماع مغلق مع أعضاء الهيئة العليا للحزب أمس الأول.
وذكر البدوى أن وجود مرشح وحيد للرئاسة «ليس عيبا» ولا يخل بمعنى الديمقراطية، مادام مبدأ الترشح متاحا للجميع، مشيرا إلى أن الأحزاب وأصحاب التواجد السياسى على الساحة يرون أن فرص نجاحهم قليلة أو معدومة فى الفوز بانتخابات الرئاسة.

وأضاف البدوى فى تصريحات، أن الوقت الحالى لا يصلح له أى مرشح سياسى بخلاف الرئيس عبدالفتاح السيسى، وهذا ليس معناه الحجر على الآخرين من الترشح للرئاسة، لأنه وفقا للدستور من حق أى شخص أن يرشح نفسه لرئاسة الجمهورية.

وأشار إلى أن أى مرشح ينافس الرئيس على انتخابات الرئاسة فرص نجاحه شبه معدومة، متابعا: «لن أترشح لانتخابات الرئاسة، ولن يكون للوفد مرشح لأن الوفد حزب سياسى عمره 100 عام ويعرف اتخاذ القرار السياسى المناسب فى الوقت المناسب».

وأكمل: «الوفد يرى الأمور برؤية سياسية ولا يبحث عن شهرة ليكون له مرشح سابق للرئاسة، وبالتالى نحن نحسب الأمور بحساب المصلحة الوطنية لمصر وللشعب المصرى، والتحزب بالنسبة لنا مسألة ليست فى أولويات أمورنا».

وأردف: «السيسى له شعبية كبيرة، ولا يستطيع أحد بيننا أن ينافسه ولذلك فإن قدرته على الفوز شبه واضحه لكل ذى عينين، والمنافسة معه صعبة جدا لأى مرشح، ونحن لدينا عقل وتمييز وقدرة على قراءة الواقع».

ولفت إلى أن وجود مرشح وحيد للرئاسة، ليس عيبا ولا يخل بالديمقراطية، مضيفا: «هناك دول كثيرة أحيانا لا يكون أمامها سوى مرشح واحد للرئاسة، وعندما ترى الأحزاب ويرى أصحاب التواجد السياسى على الساحة أن فرص نجاحهم قليلة أو معدومة يعملون عقلهم، ويتخذون قرارا بالتراجع، لأنها ليست فكرة خوض الانتخابات فقط، وإنما خوضها وأنت لديك فرصة للنجاح، لكن أرى أن فرصة النجاح شبه معدومة أمام كل منافس».

وتابع: «النواب الذين وقعوا على استمارات تزكية السيسى يعبرون عن دوائرهم الانتخابية والأحزاب التابعين لها، فإذا اتخذ النائب قرارا عكس إرادة دائرته سيحرق فى دائرته فعندما يبادر بالتزكية هو يعرف أنه يرضى أبناء دائرته من الناخبين»، مردفا: «بعد موافقة الهيئة العليا لحزب الوفد على دعم السيسى، سيتم التحرك كأن الرئيس مرشح الوفد، وستفتح جميع مقار الحزب بالمحافظات لحملاته الانتخابية».

وحول رأيه فى ترشح الفريق سامى عنان للرئاسة، قال البدوى إن عنان شخصية محترمة وساهمت فى إدارة أمور البلاد فى فترة حرجة بعد ثورة 25 يناير وكان على قدر المسئولية، لكن فرصه ضعيفة فى المنافسة أمام السيسى، وكذلك الأمر بالنسبة للمحامى خالد على والبرلمانى السابق محمد أنور السادات.

وفى سياق آخر، تابع البدوى: «الأمور تسير بشكل جيد فيما يخص تعديلات لائحة الحزب، وكان هناك اجتماع بمحافظة الغربية حضره ممثلون عن محافظات شمال ووسط وغرب الدلتا، وكان هناك شبه اجماع على نصوص اللائحة الجديدة بعد التعديل، ومازالت اللائحة فى مرحلة المناقشة والإضافة والتحديث، وناقشنا مع الهيئة العليا للوفد 32 نص بها، وباقى نصوص بسيطة، وسيكون هناك اجتماع للهيئة الوفدية غير العادية 2 فبراير المقبل، للتصويت على اللائحة وإقرارها بشكل نهائى».

من جانبه ذكر، نائب رئيس الحزب ياسر قورة، إن قرار الهيئة العليا جاء بالأغلبية الموافقة على تأييد الرئيس السيسى ودعمه فى انتخابات الرئاسة، مشيرا إلى أنه كانت هناك مطالبات بضرورة أن يكون هناك خريطة واضحة فى المرحلة القادمة للرئيس.

المصدر

 

 

للمزيد من الأخبار

السيسي يشدد: وقف صرف مستحقات الشركات لحين إعادة طريق شبرا بنها لأصله

السيسي: لن نسمح بوجود مشكلة في المياه ونعمل على تنفيذ أكبر مشروع لمعالجة الصرف الصحي