الجمعة 07 ذو القعدة 1439 الموافق 20 يوليو 2018
الرئيسية » سياسة » السيسي: القوات المسلحة المصرية تخوض معركة الشرف والحياة بسيناء لدحر الإرهاب

السيسي: القوات المسلحة المصرية تخوض معركة الشرف والحياة بسيناء لدحر الإرهاب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ضرورة مواجهة العمليات الإرهابية والحد من خطر من التنظيمات الإرهابية التى تهدد دول العالم العربى.

وقال السيسى خلال كلمته في افتتاح أعمال القمة العربية التاسعة والعشرين والمقامة فى الظهران، برئاسة المملكة العربية السعودية،:”أثق أنكم تتابعون الجهود الجبارة التى تقوم بها القوات المسلحة من الجيش والشرطة معركة الحياة والشرف المعركة الشاملة سيناء 2018، لدحر قوى الشر، والتى لا تهدد مصر وحسب، بل تهدد المنطقة والحضارة الإنسانية بأسرها، معركتنا هي جزء أساسى، الحرب الشاملة يجب أن تشمل كل العمل الإرهابى تنفيذا وتسليحًا وتمويلًا، فحمل السلاح هو المرحلة الأخيرة.

وأكد الرئيس ، أن مصر لن تقبل بقيام عناصر يمنية بقصف السعودية، منددًا بعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية التى استهدفت بها الميليشيات الحوثية المدن السعودية خلال الفترة الماضية، وجاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسى، أمام القمة العربية فى دورتها الـ29، المنعقدة، اليوم الأحد، فى الظهران، بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف ، خلال كلمته، أن الحفاظ على وحدة اليمن وليبيا مسئولية مصر.

وكان الرئيس ، قد ندد بالتدخل الدولى فى الأراضى العربية، مطالبًا بتحقيق دولى شفاف حول استخدام أسلحة محرمة فى سوريا، وقال خلال كلمته أمام القمة العربية فى دورتها الـ29، بالظهران، إن دول إقليمية تحاول إنشاء مناطق نفوذ فى الدول العربية، مشددًا على أن سوريا أرض عربية ومصيرها بيد الشعب السورى.

السيسي: الحق العربي في القدس ثابت

وأكد ، أن الحق العربى فى القدس ثابت وأصيل وغير قابل للمساومة، وأن المجتمع الدولى يتحمل مسئولية مواجهة مخططات مصادرة حقوق الشعب الفلسطينى، مشيرًا  إلى أن الأمن القومى العربى يواجه تحديات غير مسبوقة، مضيفًا أن مصير الشعب السورى ومستقبله بات رهنًا لقرارات الأمم وتوازنات القوى الإقليمية والدولية.

 السيسي: سوريا أرض عربية ولا يجوز تقرير مصيرها إلا بإرادة شعبها

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المسؤولية تقتضي منا بنقد الذات، ولولا حالة الانقسام الفلسطيني لما بقى الاحتلال ومصر تعمل بكل دأب لطي الصفحة الحزينة من تاريخهم، ورأب هذا الصدع واستعادة الوحدة الفلسطينية.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في القمة العربية الـ29 بالسعودية، أن المنطقة العربية تواجهها الخطر نفسه، مؤكدا “واثق أنكم تتابعون الجهود الجبارة للقوات المسلحة المصرية والشرطة بسيناء لدحر قوة الشر والإرهاب، ومعركتنا جزء أساسي من حرب شاملة تشمل جميع العمل الإرهابي، حيث من يحمل السلاح حلقة أخيرة من سلسلة كبيرة لدعم الإرهاب وكلهم شركاء في الإرهاب”.

وأكد السيسي، “ما زال لدي أمل في أن يرجع البعض لصوابه ويتوقف عن رعاية الإرهاب ودعمه، ومصر تعرب عن قلقها البالغ من تطورات الساحة السورية، وتؤكد مصر رفضها القاطع استخدام أي اسلحة محرمة دوليا على الأراضي السورية وىن الأوان لوضع حد لزيف الدم السوري”.

واستكمل السيسي، أنه يجب توجيه رسالة واضحة أن سوريا أرض عربية ولا يجوز تقرير مصيرها وتعالج مشكلاتها إلا وفقا لارادة الشعب السوري ونتوقع من الأمم المتحدة التحرك بشكل سريع لحل الأزمة السورية.

وانطلقت القمة العربية الـ29 بمنطقة “الظهران” في السعودية، بمركز الملك عبدالعزيز الثقافى العالمى، وسط مشاركة واسعة من القادة العرب.

وتناقش القمة العربية 18 بندًا تتصل بمجمل قضايا العمل المشترك سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وتتصدرها الملفات الساخنة بالمنطقة العربية، ومكافحة الإرهاب، والتصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

المصدر