السبت 23 ذو الحجة 1440 الموافق 24 أغسطس 2019
الرئيسية » سياسة » أول تعليق من السيسي عن انفجار معهد الأورام

أول تعليق من السيسي عن انفجار معهد الأورام

السيسي

السيسي عن انفجار معهد الأورام

كتب | شادي زعبل

في أول تعليق من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بعد عدة ساعات من وقوع انفجار معهد الأورام بالقاهرة والذي أسفر عن 20 حالة وفاة وعشرات المصابين.

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تعازيه لأسر الشهداء في الحادث الإرهابي الذي وقع مساء الأحد في محيط القصر العيني.

وقال السيسي، في تدوينة لهُ على حسابه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، «فيس بوك»: «أتقدم بخالص التعازي للشعب المصري ولأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابي الجبان بمحيط منطقة القصر العيني أمس».

وأضاف: «أتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وأؤكد على أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها عازمة على مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره متسلحة بقوة وإرادة شعبها العظيم».

اتقدم بخالص التعازى للشعب المصرى ولأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابى الجبان فى محيط منطقة القصر العينى مساء…

Posted by ‎AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي‎ on Monday, August 5, 2019

 

وطال الانفجار 7 سيارات كانت متوقفة أمام المعهد ما أدى إلى احتراقها، فيما جرى إخلاء المرضى وأطقم الأطباء والعاملين من داخل المبنى.

ودفعت وزارة الصحة بـ٤٢ سيارة إسعاف فور وقوع الحادث، وأنه تم نقل 34 مريضا من معهد الأورام وتوزيعهم على مستشفيات معهد ناصر ودار السلام هرمل ومستشفى المنيرة العام، وذلك عقب حادث الانفجار المدوي الذي وقع بمحيط معهد الأورام في المنيل بالقاهرة.

فيما شددت الوزارة على رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، حيث تم استدعاء الأساتذة والاستشاريين من كل التخصصات، خاصةً الجراحات الدقيقة، كما اطمأنت على أرصدة الدم بالمستشفى، وجاهزيتها لتقديم كل أوجه الرعاية للمصابين.