الثلاثاء 13 رجب 1440 الموافق 19 مارس 2019
الرئيسية » سياسة » السيسي: نقدر رؤية أوغندا المتكاملة حول الاندماج السياسي في أفريقيا

السيسي: نقدر رؤية أوغندا المتكاملة حول الاندماج السياسي في أفريقيا

السيسي عن الإندماج السياسي بأوغندا

السيسي

أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، دعم القيادة السياسية في مصر لعملية التحول الاقتصادي والاجتماعي بالقارة الأفريقية، وتحقيق تطلعات شعوبها، مشيرًا إلى أهمية تكامل الجهود وتكاتف السواعد لتحقيق رغبة الدول الأفريقية، في الانطلاق نحو التنمية المستدامة، وتحقيق إنجازات حقيقية على كل المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، للمضي قدمًا في طريق الاندماج الإقليمي والتكامل الاقتصادي.

جاء ذلك في سياق الكلمة التي ألقاها الوزير، صباح اليوم، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعاليات مؤتمر أفريقيا الآن، والذي يعقد بالعاصمة الأوغندية كمبالا، تحت رعاية الرئيس الأوغندي، يوري موسيفيني.

ونقل الوزير تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، ورئيس الاتحاد الأفريقي لعام 2019، لنظيره الأوغندي، الرئيس يوري موسيفيني، والتي أشاد فيها برعايته لهذا المؤتمر المهم في وقت تحتاج فيه القارة الأفريقية لتكثيف الحوار وتبادل الرؤى حول مُستقبلها، واستعراض أفضل السُبل لتنفيذ ما تحلم القارة بتحقيقه والتغلب على ما تواجهه من تحديات.

وأشار نصار إلى تقدير الرئيس السيسي لرؤية أوغندا المتكاملة حول الاندماج السياسي في أفريقيا، والتي طرحتها أمام قمة الاتحاد الأفريقي الأخيرة في فبراير 2019 بأديس أبابا، مشيرًا إلى توافق الرؤى بين مصر وأوغندا، وأن جذور التعاون والاندماج الأفريقي متأصلة في تاريخها المُشترك والممتد لقرون عبر الزمان، وأن أُسس بناء مُستقبل القارة تنبع من شواغل وآمال وتطلعات شعوبها.

وأكد أهمية استمرار تكثيف الحوار وتبادل الرؤى بين الشعوب والقادة الأفارقة على كل المستويات الحكومية والشعبية وفى مختلف المجالات بهدف التعرف على اهتمامات دول القارة واستعراض جميع مقترحات التنمية في إطار ترسيخ ملكية كل أفريقي لمستقبل أفريقيا.