الثلاثاء 15 شوال 1440 الموافق 18 يونيو 2019
الرئيسية » سياسة » السيسي يتسلم دعوة من الرئيس التونسى لحضور القمة العربية المقبلة

السيسي يتسلم دعوة من الرئيس التونسى لحضور القمة العربية المقبلة

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

 

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خميس الجهيناوى، وزير خارجية تونس، اليوم، السبت، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، وكذلك السفير التونسى بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير خارجية تونس سلم االرئيس رسالة خطية من شقيقه الرئيس التونسى الباجى قايد السبسي، والتى تضمنت دعوة الرئيس للمشاركة فى القمة العربية المقبلة بتونس نهاية شهر مارس من العام الجارى.

ورحب الرئيس من جانبه بالدعوة الموجهة من الرئيس التونسي، معرباً عن استعداد مصر الكامل للعمل مع تونس لضمان نجاح القمة العربية وخروجها بقرارات هامة ومؤثرة تدعم مسيرة العمل العربى للتصدى للتحديات الضخمة التى تواجه الأمة.

وأوضح المتحدث الرسمى أن اللقاء تناول آفاق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، فى ضوء التطور المطرد فى هذا الصدد، حيث تم تأكيد الرغبة المشتركة لتعزيز أطر التعاون فى شتى المجالات وتعظيم قنوات التواصل الفعال بين البلدين حكومياً وشعبياً، لا سيما على مستوى تيسير حركة التبادل التجارى وزيادة حجم الاستثمارات البينية، وكذا التنسيق الأمنى وتبادل المعلومات فى مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف الذى يمثل تهديداً للمنطقة بأكملها.