الأربعاء 18 رمضان 1440 الموافق 22 مايو 2019
الرئيسية » خدمات » القوى العاملة تعلن 13 ألف وظيفة برواتب تصل لـ 7 آلاف جنيه

القوى العاملة تعلن 13 ألف وظيفة برواتب تصل لـ 7 آلاف جنيه

القوى العاملة تعلن 13 ألف وظيفة برواتب تصل لـ 7 آلاف جنيه

وظائف

أعلنت وزارة القوى العاملة، 13 ألف و641 فرصة عمل خالية بالقطاع الخاص، برواتب تبدأ من 1800 وحتى 7 آلاف جنيه، وفقا لبيانات النشرة القومية للتشغيل.

وتواصلت الوزارة مع بعض الشركات والمؤسسات المتنوعة والخدمات، من مصانع ومطاعم كبرى؛ لتوفير فرص عمل للمواطنين من مختلف الفئات والمؤهلات، برواتب مختلفة بحسب طبيعة العمل، منها ما يتطلب خبرة، ومنها ما لم يشترط وجودها.

أعلنت وزارة القوى العاملة عن توفير 13.400 فرصة عمل ووظيفة خالية بالقطاع الخاص، برواتب تبدأ من 1800 إلى 3000 جنيه.
وأوضحت الوزارة فى بيانات النشرة القومية للتشغيل، اليوم، أن «الوزارة تواصلت مع بعض الشركات والمؤسسات المتنوعة والخدمات، من مصانع ومطاعم كبرى، لتوفير فرص عمل للمواطنين من مختلف الفئات والمؤهلات، برواتب مختلفة بحسب طبيعة العمل، منها ما يتطلب خبرة، ومنها ما لم يشترط وجودها».

اقرأ أيضاً: 

فودافون تعلن عن وظائف برواتب مرتفعة للشباب

وأوضحت الوزارة أن أبرز جهات القطاع الخاص التى أخطرت الوزارة بتوافر وظائف وفرص عمل بها، شركة المجموعة العربية لخدمات الأمن والحراسة بمصر الجديدة، والمجموعة الدولية للمطاعم بأبراج النايل سينتر، وتطلب «20 ويتر، و20 مساعد ويتر، و30 مساعد طباخ، و30 استيورد، و10 بورتور، و10 ديليفرى، براتب يتراوح من 2000 إلى 3000 جنيه»، وشركة كومبيومى مصر لتكنولوجيا المعلومات بالدقى، وتطلب 40 «كاشير» من خريجى بكالوريوس تجارة، و100 فرد دعم فنى، من الحاصلين على مؤهلات عليا، و100 «سيلز» مؤهل عالٍ أو طلبة من الجنسين، والشركة الدولية للخدمات البريدية بالمهندسين، وتطلب 26 مندوب استعلامات بنكية، و100 مندوب توزيع، و5 موظفى فرز، و3 موظفى أمن، من الحاصلين على مؤهلات متوسطة، و5 عمال خدمات. وأشارت الوزارة إلى أن شركة كونتراك للخدمات الأمنية تطلب 105 أفراد أمن من أصحاب المؤهلات المتوسطة فيما أعلى، وتقبل الموظفين حتى سن 40 عاماً.

وتنوعت الوظائف الموجودة في المصانع والمخازن بمحافظة الشرقية ما بين مهندسين زراعيين وعمال إنتاج وسائقين وأفراد أمن ومشرفين .

الوظائف والشروط من هنا

صرح نائب المدير العام لحماية القوى العاملة بالهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت إن الهيئة عملت على استرداد مبالغ لأصحاب العمل الذي تقدموا بشكاوى لإدارة تنظيم استقدام العمالة المنزلية ضد مكاتب وشركات استقدام تلك العمالة.

وقال عبدالله المطوطح في بيان على الحساب الرسمي للهيئة على تويتر، إن المبالغ المُحصلة منذ أول أبريل/نيسان 2019، وهو تاريخ بدء العمل بالإدارة بعد نقل اختصاصتها من وزارة الداخلية إلى الهيئة العامة للقوى العاملة، بلغ 123.6 ألف دينار.

اقرأ أيضاً: 

مسابقة السلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية 2019

وذكر المطوطح أن إدارة تنظيم استقدام العمالة ساهمت بإيواء 50 عاملة بمركز إيواء العمالة الوافدة التابع للهيئة، وتم تسوية أوضاع البعض منهم وجاري متابعة أوضاع العمالة المُتبقية.

كما أفاد بقيام اللجنة المشتركة من خلال فريق التفنيش بمخالفة 81 مكتب استقدام عمالة منزلية وذلك لمخالفة بنود المادة 24 من القانون رقم 68 لسنة 2015 بشأن العمالة المنزلية، ومن تلك البنود التعامل بالعملة المُسترجعة ووجود عمالة لم يتم تسليمها لصاحب العمل خلال 24 ساعة.

اقرأ أيضاً: 

البنك الأهلي المصري يعلن وظائف شاغرة للشباب