الاثنين 14 محرم 1440 الموافق 24 سبتمبر 2018
الرئيسية » أخبار الجامعه » صيدلة الزقازيق تقيم المؤتمر العلمي السابع في آفاق البحوث الصيدلية

صيدلة الزقازيق تقيم المؤتمر العلمي السابع في آفاق البحوث الصيدلية

 

كتبت | هدير هشام

نظمت اليوم كلية الصيدلية جامعة الزقازيق المؤتمر السابع تحت عنوان «آفاق جديدة في الببحث العلمي» برعاية الدكتور «خالد عبد الباري» رئيس جامعة الزقازيق والدكتورة «ميرفت عسكر» نائب رئيس الجامعة .

حيث بدأت فعاليات المؤتمر بتلاوة القرآن الكريم بصوت الطالب «خالد أمين» ثم كلمة الدكتور «محمد محمد بركات» عميد كلية و الدكتورة «حنان النحاس» رئيس المؤتمر وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وتم تسليم درع المؤتمر للدكتورة «ميرفت عسكر» نيابة عن رئيس الجامعة والدكتور «ماهر الدمياطي» رئيس الجامعة الأسبق .

وأقيمت العديد من المحاضرات وتحدثت الدكتورة «نيفين جورج الانطوني» بعن مجالات جديدة لعلاج مرض الكبد الوبائي c ، B وقامت بتعريق الالتهاب الكبدي وطرق انتقاله ومدى تأثيره بشكل رئيسي على الكبد وماينتج عنه من فيروسات، كما تحدثت عن أشكال انتقال فيروس إلى الجسم وأنواع الفيروسات وكيفية الوقاية من الأصابة بأي فيرس وأفضل الأدوية المتواجده وما يسعى إليه الطب لعلاج الفيروسات .

وسيم السيسي يتحدث عن الصيدلة في مصر القديمة

وتحدث الدكتور «وسيم رشيدي السيسي» أستاذ جراحة الكلى والمسالك البولية حيث قدم محاضرة عن الصيدلة في مصر القديمة وتطور الصيدلة عند الفراعنة، كما أن الصيدلة من العلوم الرئيسية في حياة المصريين القدماء ومازالت منقوشة على جدران المعابد والمقابر وفى أوراق البردي التى تم اكتشافها،وفضلوا مهنة الطب عن بقية المهن الأخرى فلم يسمح بمزاولتها إلا للكهان الذين كانوا يدرسون الطب فى معاهد أو مدارس خاصة ملحقة بالمعابد .

والقت محاضرة عن استراتيجيات الدواء المستقبلي 2030 لدكتور «محي حافظ» ومحاضرة عن مستقبل الصيدلة الاكلينيكية في مصر قدمتها الدكتورة «سارة حزين»، وعروض تقديمية مختلفة في البحوث الصيدلية، وختتم اليوم بتكريم افضل العروض القدمتها الدتقديمية والملصقات .

وأكدت الدكتورة «حنان النحاس» في لقاء مع« الشرقية توداي» أن المؤتمر العلمي السابع يهدف إلى الارتقاء بالبحث العلمي بكلية الصيدلة ودراسة التطورات الحديثة في العلوم والتكنولوجيا باستخدام التقنيات التعليمية الحديثة والمتطورة، ودعم البحث العلمي والمشاركة في المشروعات البحثية وقطاع الصناعات الدوائية.

وجاء ذلك بإشراف الدكتور «محمد بركات» عميد الكلية ورئيس المؤتمر الدكتور «حنان النحاس» وكيل الكلية لدراسات العليا والبحوث، ومنسق المؤتمر الدكتور «صلاح غريب» أستاذ الفارماكولوجيا .