الأربعاء 22 ذو القعدة 1440 الموافق 24 يوليو 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » طرح المرحلة الأولى من الورش الصناعية بالعاشر من رمضان

طرح المرحلة الأولى من الورش الصناعية بالعاشر من رمضان

ورش صناعية

ورش صناعية

كتب | أحمد الدويري

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرح مرحلة أولى من الورش الصناعية بمباني المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بمدينة العاشر من رمضان، لافتة إلى أن المرحلة الأولى تشمل 256 ورشة، بمجمعي ب وج بمساحة 702 م2 تقريبا للواحدة.

وأشارت الهيئة إلى نظام السداد، بواقع دفع 5% مبلغ جدية حجز بشيك مصرفي، ويتم استكمال نسبة 25 % بالإضافة إلى 1 % مصاريف إدارية، و0.5% مجلس أمناء من إجمالي قيمة الورشة بشيك مصرفي باسم جهاز المدينة خلال مدة أقصاها 30 يوما من إخطاره بالموافقة على الحجز.

ويسدد المستفيد باقي ثمن الورشة على أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات، محملة بالفائدة، بواقع نسبة قدرها 10% سنويا، على أن يستحق القسط الأول القسط + الفائدة، خلال 3 أشهر من تاريخ الاستلام، ويتم تقديم شيكات آجلة بقيمة الأقساط قبل الاستلام.

اقرأ أيضًا يخدم العاشر من رمضان معلومات عن القطار المكهرب

وأعلنت الهيئة إجراء قرعة بين المتزاحمين على ورشة واحدة.

ويضم مشروع المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بمدينة العاشر من رمضان، 383 ورشة صناعية، مُغذاة بالمياه والصرف ومزودة بنظام مكافحة الحريق، بمساحة 702 م2 للورشة.

والورش مقسمة إلى جزء مغطى بمساحة 432 م2 بالإضافة لفناء تابع بمساحة 270 م2 – والجزء المغطى عبارة عن بناء معدني بأبعاد 18 * 24 وارتفاع 8 م ومغطى بالصاج المعرج المعزول – والجزء المكشوف عبارة عن منطقة تحميل بأبعاد 18 * 15 م.

وهي موزعة على 3 مجمعات صناعية (127 ورشة بمجمع أ – 128 ورشة بمجمع ب – 128 ورشة بمجمع ج).

ومن جانبه، قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، عبد المطلب ممدوح، إنه جرى التنسيق مع المستثمرين والهيئة العامة للتنمية الصناعية لتحديد الأنشطة التي سيتم تشغيلها بالورش، بحيث تنتج مستلزمات المصانع العاملة بمدينة العاشر من رمضان؛ من أجل تكامل المنظومة الصناعية بالمدينة، وضمان توزيع منتجات هذه الورش.