• top-banner
  • top-banner
  • top-banner
الخميس 28 محرم 1439 الموافق 19 أكتوبر 2017
الرئيسية » منوعات » النساء أسعد من الرجال: تعرف على الأسباب

النساء أسعد من الرجال: تعرف على الأسباب

Advertisement

وفقًا للإحصاءات، فإن النساء عمومًا يشعرن بأنهن أكثر سعادة من الرجال، وقد أكد «الباحثون الأمريكيون» أنهم قادرون على العثور على الأساس الوراثي لهذه الظاهرة، ونشرت أعمالهم في مجلة علم الأعصاب الطب النفساني البيولوجي.

ويذكر بيان لجامعة «جنوب فلوريدا» أن العلماء حددوا جينًا مسؤولا عن المستويات المرتفعة لأجهزه الإرسال العصبي في دماغ الأنثى، وقد عين واضعو الدراسة «الجينة الأولى لسعادة الأنثى».

ويطلق عليه encoding protein of monoamine oxidase A MAO-A». وفى أنسجة المخ، يقسم الجين المنشق منأجهزه الإرسال العصبي والمونوامينسserotonin, dopamine, and norepinephrine، وتسمى «هرمونات المتعة».

ودرس الباحثون الحمض النووي لـ 193 امرأة و 152 رجل، وجدوا أن النساء الأقل نشاطًا لجين MAO-A شعرت بالسعادة، خصوصًا إذا كان الجسم لديه نسختين من الجينات، وإنها عززت الشعور بالسعادة.

واتضح أن السعادة في الرجال ليست مرتبطة بنشاط الجينات، ووفقًا للباحثين، فان الأثر الإيجابي لـ MAO-A في الرجال هو سد هرمون تستوستيرون.

ووفقًا لما ذكره رئيس فريق البحوث، فإن البروفيسور «هينيان تشين» من جامعة جنوب فلوريدا يدرس الطبيعة الوراثية لظروف العقل البشري، مثل الشعور بالبهجة والسعادة والانسجام، وهذه البحوث يمكن أن تساعد علي فهم آليات الاضطرابات العقلية.

المصدر

Advertisement