الأحد 24 ذو الحجة 1440 الموافق 25 أغسطس 2019
الرئيسية » أخبار عامة » النقل تطلق تطبيق «قطارات مصر» للحجز والاستعلام عن مواعد وأسعار التذاكر

النقل تطلق تطبيق «قطارات مصر» للحجز والاستعلام عن مواعد وأسعار التذاكر

النقل تطلق تطبيق «قطارات مصر» للحجز والاستعلام عن مواعد وأسعار التذاكر

تطبيق قطارات مصر حجز واستعلام

كتب | شادي زعبل

في محاول لإدراك التطور ومساعدة المواطنين على حجز التذاكر والاستعلام بدون الوقوف في محطات القطار وإراحة الجميع.

قامت وزارة النقل أمس السبت بإطلاق أول تطبيق من نوعه في مصر لحجز تذاكر قطارات السكة الحديد ويحتوي التطبيق على استعلام لمواعيد وخطوط السكك الحديدية المصرية .

كما يتيح التطبيق ثمن كل تذكرة علي حسب الدرجة الأولى – الثانية – الثالثة تسهيلاً على المواطنين والقضاء على تدول التذاكر في السوق السوداء بأسعار أعلى من قيمتها الفعلية.

وقد أعلن الدكتور هشام عرفات وزير النقل عن إطلاق أول برنامج متخصص على الهواتف  المحمولة، يتيح عملية الاستعلام أو حجز تذاكر قطارات السكك الحديدية إلكترونيا من خلال التليفون المحمول.

وأكد أن سبب ذلك هو مواكبةً مع ذكري احتفالات مصر بانتصارات السادس من أكتوبر 1973، وشرح الهيئة القومية للسكك الحديدية على صدر صفحتها الرسمية، كيفية استعلام حجز تذاكر قطارات سكك حديد مص إلكترونياً.

وقام وزير النقل الدكتور هشام عرفات بالإعلان عن بداية استخدام أول تطبيق إلكتروني لحجز مقاعد القطارات داخل جمهورية مصر العربية من خلال الهواتف المحمولة الذكية، والذي سيبدأ استخدامه بداية من أمس السبت الموافق السادس من أكتوبر الحالي، بالتزامن مع احتفالات المصريين بعيد نصر أكتوبر المجيد.

وقال المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديد بأن التطبيق الجديد يمكن للجميع تحميله من خلال المتجر الالكتروني والمعروف باسم Play Store على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، ويحمل التطبيق اسم قطارات مصر حجز واستعلام وهو يتوفر حالياً فقط لنظام تشغيل أندرويد.

وأشار المهندس أشرف رسلان إلى أنه سيتم توفير التطبيق في وقت لاحق على Apple Store من أجل تحميله وتشغيله على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام IOS.

النقل تطلق تطبيق «قطارات مصر» للحجز والاستعلام عن مواعد وأسعار التذاكر

تطبيق قطارات مصر حجز واستعلام

أوضحت الهيئة القومية للسكك الحديدة أن خدمة حجز تذاكر السفر الإلكترونية متاحة على القطارات المكيفة للدرجة الأولي والثانية، وتمكن المستخدم من دفع الرسوم المقررة لشراء التذاكر بطريقة إلكترونية من خلال بطاقات الائتمان البنكية.

وتم نشر خطوات استخدم تلك الخدمة والتي تتضمن عملية الاستعلام عن المقاعد المتاحة بالقطارات على خطوط السكة الحديد، والتي تبدأ بتسجيل مستخدم جديد على موقع سكك حديد مصر عبر إدخال البيانات الأساسية المطلوبة والتي تشمل اسم المستخدم ورقم الهاتف المحمول، والبريد الإلكتروني، للحصول على كلمة المرور واسم المستخدم وباقي الخطوات مبينة أدناة.

للحجز والاستعلام عن قطارات سكك مصر يمكن بخطوات سهلة وبسيطة وهي الدخول على متجر google Play البحث عن التطبيق عن طريق كتابة قطارات مصر حجز واستعلام ومن ثم تنزيل التطبيق تقم بالدخول عليه بالواجهة الرئيسية في حالة وجود حساب سابق ستكتب الاسم في الخانة الأولي وكلمة المرور بالخانة الثانية والضغط على دخول في حالة عدم وجود حساب سابق تضغط علي تسجيل جديد, تقوم بإدخال الاسم بالكامل – الرقم القومي – بيانات بطاقة الائتمان الصادرة عن أحد البنوك – البريد الإلكتروني – رقم المرور وتضغط علي تسجيل, وبهذا يكون لديك حساب جديد علي التطبيق ويمكنك الآن الحجز بجانك الاستعلام.

بعد الدخول على التطبيق تختار القائمة الرئيسية ثم تسجيل الدخول ثم انشاء حساب جديد وهكذا يمكنك من خلال البرنامج الاستعلام عن المواعيد والأسعار والمقاعد المتاحة بالقطارات المكيفة، ويقوم الراكب بحجز المقاعد من خلال اختيار محطتى القيام والوصول وتاريخ السفر والدرجة وأسماء الركاب، بالإضافة إلى وجود شاشة المقترحات بإرسال اى مقترحات حيث يتم دراستها وتنفيذ ما هو متاح للتنفيذ.

وهذا فيديو يشرح جميع خطوات استخدام التطبيق بالتفصيل من الصفحة الرسمية لوزارة النقل المصرية.