أسعار وعملات

انخفاض كبير في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

أسعار الذهب
الذهب

كتبت | هدير هشام

شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعًا جديدًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مقارنة بمستوياتها أمس الاثنين.

حيث تراجع الجرام 3 جنيهات، وجاء ذلك تأثرًا بهبوط المعدن عالميًا.

وكشف نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر جرام الذهب عيار 21 انخفض خلال تعاملات اليوم إلى 655 جنيها مقابل 658 جنيها أمس.

اقرأ أيضًا: ارتفاع جديد في أسعار الذهب اليوم الأحد

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم إلى نحو 561 جنيهًا، وسعر الجرام عيار 24 إلى نحو 749 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 5240 جنيهًا.

وعالميًا انخفضت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار وباع بعض المستثمرين المعدن الأصفر لجني الأرباح قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع القادم، بحسب وكالة رويترز.

وبحلول الساعة 0548 بتوقيت جرينتش، نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1415.15 دولار للأوقية، وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.8% إلى 1415.40 دولار.

ويُعد الذهب ملاذًا آمنًا عند وقوع الأزمات الاقتصادية والسياسية، مثل التضخم، والديون السيادية، وغيرها، ولا يخفى أن سعره مُتغير بتغير أسعار النفط، والدولار، فالعلاقة طردية مع سعر النفط، وعكسية مع سعر الدولار.

ويوجد الذهب في الطبيعة بصورة حبيبات حرة منفصلة أو مختلطة بالفضة أو معادن أخرى، وتقاس نقاوة المصوغات الذهبية باستخدام وحدة القياس القيراط عيار، وللذهب عيارات مختلفة تتراوح بين 10 و24 قيراطًا، فالقطعة المكونة من الذهب النقي الخالص 24 قيراطًا.

زر الذهاب إلى الأعلى